في حالة فوزه.. موسيماني يُعادل رقم جوزيه التاريخي في دوري أبطال إفريقيا

السبت 28 مايو 2022 | 03:16 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

يسعى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي لمعانقة المجد وكتابة التاريخ في حالة فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا مع فريقه للمرة الثالثة على التوالي.

وسيكون موسيماني أول مدرب في تاريخ القارة السمراء يحقق لقب البطولة الأهم والأكبر للأندية ثلاث مرات متتالية تاريخيًا، كما سيُعادل رقم البرتغالي مانويل جوزيه المدرب الأسطوري للقلعة الحمراء برصيد 4 ألقاب لكلاً منهما.

ويجلس البرتغالي على عرش مدربي القارة السمراء الفائزين بلقب دوري الأبطال برصيد 4 مرات يليه موسيماني 3 مرات ثم التونسي مُعين الشعباني مرتين متتاليتين مع مواطنه الترجي عامي 2018 و2019، ومعه البولندي ستيفان زيفوتكو مدرب شبيبة القبائل الجزائري، أول مدرب يحقق اللقب مرتين عامي 1981 و1990.

بعدهما الأرجنتيني أوسكار فيلوني مرتين متتاليتين مع ناديين مختلفين، الأولى مع آسيك أبيدجان ميموزا الإيفواري عام 1998، والثانية مع الرجاء المغربي عام 1999، ومحمود الجوهري مرتين مع ناديين مختلفين، الأولى مع الأهلي عام 1987، والثانية مع الزمالك عام 1993.

ويُخطط بيتسو موسيماني لفض الشراكة مع التونسي فوزي البنزرتي في عدد الألقاب القارية التي يحملها كلاً منهما في صدارة قائمة المدربين الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية في القارة السمراء برصيد 5 ألقاب، وأمام الجنوب إفريقي الفرصة لتخطي البنزرتي والانفراد بلقب الأكثر تحقيقًا للكؤوس القارية في حالة فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد ثم التتويج بكأس السوبر القاري على حساب نهضة بركان المغربي أيضًا.

ليصبح الجنوب إفريقي أول مدرب في تاريخ القارة السمراء يجمع لقبي دوري الأبطال وكأس السوبر ثلاث مرات على التوالي، بعدما حققهما عامي 2020 على حساب الزمالك ونهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية، و2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي والرجاء المغربي بطل الكونفدرالية.

اقرأ أيضا