هل يضرب الأهلي ضغوطات فوزي لقجع والكاف بعرض الحائط وينتصر ببطولة أفريقيا ؟

الاحد 29 مايو 2022 | 08:31 مساءً
كتب : محمدعلي محمد

بعد إعلان اتحاد الكرة الأفريقية (الكاف) ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي وهو محمد بن خامس والذي واجه اعتراضات من قبل النادي الأهلي واتحاد الكرة المصري بسبب أن الملعب الذي يتواجد في المغرب وذلك يعتبر تحيز للفريق الوداد، ولكن أكد اتحاد الكرة الإفريقية على التزامه بالحياد والموضوعية ولكن يوجد بض الحقائق خلف قرار إتحاد الكره الأفريقية تدخل رئيس الكرة المغربي فوزي لقجع في هذا القرار خاصة مع نفوذه القوية في الإتحاد الأفريقي الذي هو نائب رئيس اتحاد الكرة.

بالرغم من تورط لقجع في أكثر من مشكلة في السنوات الأخيرة 1- فضيحة 2018 وهي تسريب خبر استبعاد الكاميرون من تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 الذي تم مناقشته في غرف الكاف دون الإعلان عن القرار ولكن لقجع سرب خبر الاستبعاد إلى لصحافة المغربية ووصفت هذه الفضيحة بإحراج المغرب أمام أشقائها الأفارقة وفي نفس هذه السنة قد تم اختيار لقجع كأفضل رئيس اتحاد كرة في أفريقيا.

2- اعتدائه الجسدي على الحكم الأثيوبي باملاك تسيما حكم مباراة نهائي الكنفدرالية الأفريقية بين الزمالك ونهضة بركان 2019 ولم يوقع عليه أى عقوبة.

3- تعيين لقجع النائب المنتدب لوزير المالية في المغرب ووضع خطة الاقتصاد وذلك في أكتوبر 2021 وهذا يخالف اللوائح وقوانين الفيفا التي تنص على عدم خلط السياسة بإداره كرة القدم مما جعل الصحافة العالمية تنتقد عدم رحيل لقجع من مناصبه وعدم تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ومنذ فوز الأهلي في نصف نهائي البطولة الذي فاز بها على حساب وفاق سطيف الجزائري في يوم 14\5 والأهلي يتعرض للضغط نفسي قوى من قبل اتحاد الكرة الإفريقية الذي أعلن ملعب المباراة يوم 10\5 والأهلي أصبح يركز في مشكلة ملعب المباراة بديل عن التركيز على كيفية التغلب على الوداد.

ولكن ماذا لو فاز الأهلي بالنهائي ليصل للبطولة رقم 11 في تاريخه سيضرب بضغط "لقجع" والاتحاد الأفريقي عرض الحائط وسيكون انتصار على الوداد المغربي في ملعبه وعقر داره والذي يعتبر الأهلي هو الفريق الوحيد الذي استطاع الانتصار على الوداد مرتين في عقر داره في 2020 نصف نهائي البطولة بهدفين دون مقابل، وانتصر في عام 2016 على الوداد في دور المجموعات بهدف دون مقابل فمن الممكن أن يستطيع أن يفوز الأهلي على الوداد وينتهى مسلسل الضغط بانتصار المارد الأحمر.

اقرأ أيضا