روشتة لحماية الموبايل من الاختراق وسرقة الحسابات البنكية

الاربعاء 01 يونية 2022 | 08:04 مساءً
كتب : مروان العمري

حذر الدكتور محمد محسن خبير أمن المعلومات ومستشار التحول الرقمي، المواطنين من الضغط على أي لينك يتم استقباله من أي شركة أو مصدر غير معلوم، موضحًا أن هذا اللينك يستطيع من قام بإرساله اختراق الجهاز.

وأضاف خبير أمن المعلومات، خلال برنامج "نبض وطن" تقديم أسامة سابق، المذاع على قناة الحدث اليوم، أنه على كل مواطن توخي الحذر، وعدم فتح هذه اللينكات التي تهدف لأشياء كثيرة منها اختراق الجهاز والحصول على معلومات، أو يكون اللينك من أجل عمل دعاية لمنتجات.

ولفت إلى أن صاحب الموبايل يصبح فريسة لـ المهاجمين، فور الدخول على اللينك، ولذلك نؤكد أن جميع اللينكات تكون فيك، هدفها خبيث.

وأكد أن جميع المعاملات الإلكترونية البنكية مؤمنة تأمين شامل، ولكن الخطأ يكون من المستخدم، فأي شخص يقوم بطرح أو كتابة الأشياء الخاصة بالفيزا البنكية على جهازه ويحدث اختراق للجهاز، من هناك تكون المشكلة ويحدث سرقة.

وقدم روشتة لحماية الجهاز من الاختراق، وقال أول شيء، يكون الباص ورد لـ الموبايل أو الجهاز عبارة عن أرقام وحروف ولا تقل عن 8 حروف، والحروف تكون باللغة الإنجليزية و كابتل وسمول، ويكون هناك ربط بين الجهاز والحساب برقم الموبايل، ففي حالة الدخول يلزم رسالة على الخط، وعدم ترك الحساب مفتوح بشكل مستمر على أي جهاز.

اقرأ أيضا