وزيرة الهجرة تبكي في ختام مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة .. فيديو

الاربعاء 01 يونية 2022 | 08:20 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة "زمان كان المصريين في الخارج من الخبراء والعلماء عندنا يريدون مشاركة خبرتهم مع الدولة المصرية وكانوا لا يعرفون أين الطريق، وجاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعودة الوزارة مما أعطى القناة الشرعية للخبراء والأساتذة في الخارج للتواصل مع الدولة.

وأضافت في الكلمة الختامية لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة في يومه الثاني "كان زمان العالم والخبير في الخارج اللي عاوز يوصل للوزير، فكان هناك شخص يقول له هوصلك بالمسؤول وكانت هذه الشخصية لها أجندة خاصة وعندما يكتشف العالم أن هذا الشخص له أهداف شخصية، يعود الخبير للخارج، والآن في مصر تستطيع أصبح الخبراء يشاركون ويتواصلون مع المسؤولين الحكوميين.

ووجهت الوزيرة التحية لوزير الإنتاج الحربي اللواء محمد أحمد مرسي، فالوزارة لها دوما نصيب الأسد في سلسلة مصر تستطيع ودائما بابها مفتوح لكل عالم وخبير مصري بالخارج.

وأشارت إلى إن الحديث عن مصر تستطيع ليس كلام فقط وإنما أفعال كما رأينا ذلك من قوى بروتكولات تم توقيعها

وقالت سعيدة بنهاية المؤتمر على مدار يومين بجلسات مكثفة في مختلف التخصصات وكل ذلك أتى بثماره وسيعود على مصر ولا يتحملون كلمة تجاهها.

وذكرت أن كل شخص من فريق وزارة الهجرة مر بظروف أسرية قبل المؤتمر لكن في النهاية الله قادر على كل شيء وانعقد مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة.

وبعد اختتام الوزيرة كلمتها تفاعل الحضور بالتصفيق الحار واستقبلت الوزيرة تصفيق الحضور بالمؤتمر بالدموع.

اقرأ أيضا