كيف استطاع مانشستر يونايتد توفير قرابة 55 مليون يورو في السنة؟

الخميس 02 يونية 2022 | 09:27 مساءً
كتب : محمدعلي محمد

بعد موسم عصيب للفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي أنهى الموسم في المركز السادس وبدون بطولات قرر إدارة مانشستر يونايتد رحيل أكثر من لاعب من الفريق ولكن هذا القرار جعل الفريق يوفر أكبر قدر ممكن من الرواتب التي تدفع لهؤلاء اللاعبين الذين يكلفون خزانة النادي الكثير دون جدوى أبرزهم:

1- بول بوجبا

أنضم نجم مانشستر يونايتد الحالي في صيف 2016 بقيمة 105 مليون يورو قادما من يوفنتوس الإيطالي

ولكن النجم الفرنسي لم يقدم أفضل أداء طوال الست سنوات الحالية وكان راتب بوجبا من أعلى رواتب اللاعبين الإنجليزي فهو يتقاضى 290 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً أعلن الفرنسي الرحيل مجانا بعد قرار عدم تجديد عقده مع المان يونايتد.

ولعب بوجبا 210 لقاء سجل 39 وصنع 51 ويقترب من العودة لليوفي في الأيام القادمة.

بول بوجبا

2- إديسون كافاني

يعتبر المهاجم المخضرم كفاني صاحب الـ35 عام من أفضل اللاعبين في السنوات ألخيرة ولكن بسبب عامل السن وانخفاض المستوى لم يكمل كفاني رحلته في مانشستر الذي كان أنضم للفريق في صيف 2020 قادما من باريس سان جيرمان مجانا ويتقاضى 250 ألف جنية أسترليني في الأسبوع ولعب 59 مباراة سجل 19 هدف وصنع 7 ولم يصبح واضح إلى أين سيرحل الأوروجواني.

كافاني

3- خوان ماتا

أنضم الإسباني للمان يونايتد في يناير 2014 قادما من تشيلسي قدم صاحب ال34 عام مستويات مميزة في مطلع انضمامه للفريق ولكن أنخفض مستوى اللاعب في الثلاث أعوام الماضية فلعب هذا الموسم 12 لقاء فقط لم يسجل أو يصنع ويتقاضى "ماتا" 180 الف أسترلين في الأسبوع ولعب ماتا 285 سجل 51 وصنع 47 هدف.

ماتا

4-نيمانيا ماتيتش

صاحب الـ33 عام لم يكن سئ مثل اللاعبين التي أنتهت عقدهم الذين تحدثنا عنهم ولكنه بسبب عام السن وانخفاض المستوى البدني للاعب خط الوسط الصربي قرر هو الرحيل في نهاية هذا الموسم ويتقاضى اللاعب 130 ألف جنية أسترليني أسبوعيا وأنضم في صيف 2017 بقيمة 44 مليون يورو قادما من تشيلسي ولعب مع المان يونايتد 189 لقاء سجل 4 وصنع 11 هدف.

ماتيتش

5- جيسي لينجارد

أعلن مانشستر يونايتد رحيل اللاعب مجانا منذ أيام قليلة ولكن اللاعب صاحب ال29 عام لم يلعب في الكثير من المباريات هذا الموسم ويعتبر اللاعب من ناشئين الفريق وكان الموسم الماضى رحل في إعارة إلى ويستهام الإنجليزي وقدم مردود مميز لذلك عاد للفريق ولكنه لم يلعب بالشكل المطلوب ولعب "لينجارد" مع الشياطين الحمر 232 مباراة سجل 35 صنع 21 ويتقاضى اللاعب 100ألف جنيه أسترليني ولكن اللاعب لديه العديد من العروض أبرزها ويستهام وميلان الإيطالي.

لينجارد

6-إريك بايلي

أنضم المدافع الإيفواري إلى مانشستر قادما فياريال الإسباني في صيف 2016 وقدم مردودا رائعا حتى توالت عليه الإصابات لذلك أصبح اللاعب صاحب الـ28 عام لا يشارك كثير مع الشياطين الحمر حتى أنه شارك هذا الموسم في7 مباريات فقط وعلى عكس اللاعبين الراحلين لن يرحل بايلي بشكل مجاني فهو عقده ساري حتى عام 2024 ويبلغ قيمته 8 مليون يورو ويتقاضى أسبوعيا 80 ألف جنيه أسترليني.

إريك بايلي

وبذلك أستطاع مانشستر يونايتد توفير قرابة الـ 55 مليون يورو في السنة ويستطيع التعاقد مع لاعبين حسب رؤية المدير النفي الجديد إريك تين هاج والتخلص من رواتب اللاعبين باهظة الثمن.