تنسيق الإعدادية 2022.. ورابط التقديم في محافظة القاهرة

الاحد 05 يونية 2022 | 12:28 صباحاً
كتب : احمد جاهين

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية مؤشرات التنسيق 2022 للتقديم إلى الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل 2022-2023، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة.

وحتى الآن لم يعتمد محافظ القاهرة نتيجة تنسيق الإعدادية للالتحاق بالثانوية العامة أو الثانوية الفنية، ومن المرتقب أن يتم ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

تنسيق الإعدادية 2022

ويتفاوت تنسيق الإعدادية 2022 وفقا لمؤشرات النجاح في الشهادة الإعدادية في المحافظة، حيث بلغت نسبة النجاح 83% للعام الدراسي 2021-2022، حيث وبلغ عدد المتقدمين للامتحان ١٨٦٢٧٣ طالب وطالبة حضر منهم ١٨٠٨٩١ طالب وطالبة ونجح ١٤٧٦٥٣، وهي نسبة مشابهة لنسبة النجاح في الشهادة الإعدادية العام الماضي.

ومن المتوقع أن يكون تنسيق الالتحاق بالثانوية العامة في محافظة القاهرة بحد أدنى ٢٣٥ درجة، ويكون الحد الأدنى للقبول بالصف الاول الثانوي بمدارس الخدمات أقل ٣٠ درجة من الحد الأدنى، وفقا لتنسيق الثانوية العامة في العام الماضي، بموجب قرار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وكان قد تم تقسيم التنسيق إلى 4 مراحل تستمر كل مرحلة 3 أيام، منذ بدء مواعيد التقديم في الإدارات التعليمية التابعين لها، حيث يتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو مربع الإدارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

وتكون الأولى لتقديم الطلاب الحاصلين على مجموع من 280 درجة وحتى 255 درجة، والمرحلة الثانية ويتم فيها استقبال أوراق الطلاب الحاصلين على مجموع 254 درجة وحتى 245 درجة والمرحلة الثالثة ويتم فيها استيعاب الطلاب الحاصلين على 244 درجة حتى 235 درجة، أما المرحلة الرابعة فيتم فيها استقبال أوراق الطلاب المتخلفين عن التقديم في المراحل الثلاثة السابقة.

التقديم للثانوية العامة 2022

ومن المرتقب أن يكون التقديم للالتحاق بالثانوية العامة إلكترونيا من خلال هذا الرابط هنــــــــــا

عند فتح باب التقديم للتنسيق الإلكتروني للعام الدراسي 2022-2023 والمتوقع أن يكون في يوليو المقبل.

حيث يشترط للتقديم، شهادة إتمام مرحلة الإعدادية - الأصل وصورة منها، وشهادة ميلاد الطالب - الأصل وصورة منها، صورة بطاقة ولي أمر الطالب واستمارة التقديم في المرحلة الثانوية وكذلك صور شخصية للطالب بخلفية بيضاء.

اقرأ أيضا