لماذا رفضت الملكة إليزابيث الثانية تصوير لحظة لقاء ابنة هاري وميجان؟

الثلاثاء 07 يونية 2022 | 10:43 مساءً
كتب : دينا سيف الدين

رغم انشغالها باليوبيل البلاتيني، التقت الملكة إليزابيث الثانية، الخميس، ولأول مرة حفيدتها ليليبت، ابنة الأمير هاري وميجان ماركل.

ومنعت ملكة بريطانيا صاحبة الـ96 عاما، الأمير هاري وزوجته من إحضار مصور إلى قلعة وندسور لالتقاط اللحظة الخاصة التي التقت فيها حفيدتها ليليبت الصغيرة والتي سميت على اسمها، لأول مرة، وفقاً لصحيفة "مترو" البريطانية.

وتساءل خبراء ملكيون عن سبب عدم نشر دوق ودوقة ساسكس صورة خاطفة عن اللقاء خلال زيارتهما لبريطانيا بمناسبة اليوبيل البلاتيني.

ويُزعم أن الأوامر جاءت من الملكة نفسها وقيل لهما "لا توجد فرصة" أو "no chance" والتي تعني "مستحيل" أو "لا مجال لذلك".

وقال أحد المطلعين لصحيفة صن البريطانية: "أراد هاري وميجان من مصورهما أن يلتقط اللحظة التي قابلت فيها ليليبت الملكة، ولكن تم إخبارهما بأنه لا توجد فرصة، وكان اجتماعا عائليا خاصا".

الملكة

وقالت الخبيرة الملكية دانييلا إلسر لموقع news.com.au إن "الحُجة الأكثر وضوحا" ضد التقاط صورة اللقاء ومشاركتها، هي أنها ستؤدي إلى "تدمير تغطيات اليوبيل الأخرى" وستلقي بظلالها أو ستحجب الأضواء عن الملكة خلال الاحتفالات.

وبمعنى آخر، يبدو أن ملكة بريطانيا خشيت من أن صورة ليليبت معها، تسرق الأضواء منها، في مناسبتها الخاصة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر فيه هاري وميجان صورتين لابنتهما للاحتفال بعيد ميلادها السبت.

ونشرت صورة ليليبت بعد ساعات فقط من وصول طائرة دوق ودوقة ساسكس إلى كاليفورنيا بعد زيارتهما السريعة إلى لندن، حيث شوهدا للمرة الأخيرة، الجمعة، في قداس عيد الشكر في كاتدرائية القديس بول قبل أن يعودوا إلى الولايات المتحدة.

وتم التقاط الصورة في أراضي Frogmore Cottage – منزل دوق ودوقة ساسكس في وندسور، والتي ظهرت فيهما ليليبت مبتسمة للكاميرا أثناء جلوسها على العشب وهي ترتدي فستانا أزرق وربطة شعر عليها زهرة بيضاء تكمل خصلات شعرها ذات اللون الأحمر الأصهب.

وتمت دعوة العائلة والأصدقاء المقربين فقط للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة.

اقرأ أيضا