قبل عيد الأضحى.. تاجر مواشي يكشف لـ "بلدنا اليوم" أسعار لحوم الأضاحي

الاربعاء 08 يونية 2022 | 11:24 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كتبت: ندي بدر

اقترب موعد استقبال عيد الأضحى المبارك، والذي يعد من أهم المناسبات الدينية، الذي يحرص على استقباله المسلمين وخاصة المصريين على استقباله بطقوس خاصة، ومن أبرزها الحرص على شراء الأضاحي، وهذا الموسم جيد لبيع تجار المواشي سواء من الأبقار أو الأغنام، وقررنا من خلال بلدنا اليوم رصد الحالة في الشارع المصري قبل مناسبة عيد الأضحى المبارك بمقابلة "حماده السيد" صاحب مزارع المواشي في البحيرة .

قال حمادة السيد في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم": أنهم يستعدون لعيد الأضحى المبارك من فترة طويلة، حيث نقوم بتربية المواشي وعرضها بالأسواق قبل العيد بأسابيع، حيث أن يعتبر عيد الأضحى موسم خير وبركة ورزق لجميع مربي المواشي .

وأضاف صاحب مزارع المواشي: أن ارتفاع أسعار المواشي عن السنة الماضية وذلك يرجع إلى ارتفاع أسعار الأعلاف في الأسواق، ويزداد الإقبال على شراء المواشي قبل العيد بأيام استعدادا لنحرها لأيام العيد ويبقي سوق الحلال يعمل باستمرار خلال أيام العيد لأن هناك العديد من الناس يقدمون الأضاحي ثاني وثالث أيام العيد .

وأوضح حمادة السيد: إن سعر خروف العيد يتراوح ما بين 4000 إلي 7000 جنيه حسب الوزن والنوع، ويتراوح سعر عجل الأضحية ما بين 23000 إلي 35000 جنيها، وكيلو اللحم البقري القائم ما بين 72 إلي 75 جنيها، وكيلو اللحم الجاموسي ما بين 63 إلي 75 جنيها، وكيلو الماعز والأغنام ما بين 75 إلي 80 جنيها، تراوحت أسعار اللحوم المذبوحة ما بين 160 إلي 180 جنيها للكيلو .

والتقط أطراف الحديث أحد مواطني البحيرة أنه ملتزم كل عام على ذبح أضحية عيد الأضحى المبارك، مؤكدا أنه ملتزم بهذه العادة كما كان أجداده السابقين الذين حرصوا على إحياء هذه السنة من كل عام .

اقرأ أيضا