رئيس شعبة الدواء يكشف تأثيرات إفلاس صيدليات 19011 على السلاسل الكبيرة

الخميس 09 يونية 2022 | 07:21 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

قررت الدائرة الرابعة للتراخيص بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الخميس، تأجيل قضية استحواذ المتحدة على 19011 إلى 7 يوليو.

ومنع الدكتور هاني سامح، المحامي، طلب استحواذ شركة المتحدة للصيادلة وشركة سلسلة كير للصيدليات التابعة لها على الصيدليات المقيدة بالسجل التجاري لشركة صيدليات ألفا لإدارة الصيدليات المشهورة بـ 19011 وطلب اتخاذ الإجراءات للتحفظ على صيدليات 19011 و"كير" وإلغاء تراخيصهما ومحو نشاطهما الخاص بإدارة الصيدليات وامتلاكها لمخالفته النظام العام لقانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وكشف الدكتور حاتم البدوي، سكرتير شعبة أصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، عن تأثير إعلان إفلاس صيدليات 19011 في سوق الدواء، قائلا: "إن شركات الأدوية والتوزيع لها مديونيات كبيرة جدًّا على صيدليات 19011، ولن تحصل على أموالها في ظل إفلاس الشركة".

وأضاف "البدوي"، أن سلاسل الصيدليات غير قانونية، موضحًا أنه لا يوجد تأثير لغلقها في سوق الدواء وهي من وقت إنشائها ليست مؤثرة ووجودها والعدم سواء.

وأوضح سكرتير شعبة أصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، أن إنشاء سلاسل 19011 كان قائمًا على القروض من البنوك ولم تستطع سداد القروض فكان ذلك أحد أسباب انهيارها.

والجدير بالذكر أنه تم صدور حكم من المحكمة الاقتصادية بإفلاس سلسلة صيدليات 19011

وقال هاني سامح، في دعواه: "إن الديون سبب الاستحواذ والقانون يحظر ملكية الشركات للصيدليات ويحظر ملكية أكثر من صيدليتين حماية لفئة الصيادلة".

اقرأ أيضا