48 ساعة حاسمة.. هل يخلف كيروش خليلوزيتش في تدريب منتخب المغرب؟

السبت 11 يونية 2022 | 08:09 مساءً
كتب : حازم محمد

تداولت تقارير وأقاويل عن رحيل البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن تدريبه في الساعات القليلة القادمة.

المدرب الأسبق لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي يتعرض من فترة طويلة لانتقادات لاذعة من قبل الجماهير المغربية، قبل أن تتأزم وضعيته أكثر بعد رفض حكيم زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي، العودة لمنتخب المغرب.

ولاحقت صافرات الاستهجان وحيد خليلوزيتش خلال المباراة الأخيرة لـ"أسود الأطلس" أمام جنوب أفريقيا، ضمن التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وكشفت صحيفة "المنتخب" المغربية، السبت، أن اتحاد الكرة المغربي استقر على رحيل المدرب البوسني عن المنتخب، على أن يتم إعلان القرار بعد مباراة ليبيريا، الاثنين، في الجولة الثانية من التصفيات القارية.

وكان خليلوزيتش قد نجح الأخير في نزع فتيل الخلافات التي كانت تجمعه بالثلاثي نصير مزراوي وأمين حارث وعادل تعرابت، غير أنه فشل، في المقابل، في فتح صفحة جديدة مع نجم تشيلسي حكيم زياش.

لا يزال وليد الركراكي، مدرب نادي الوداد الرياضي المغربي، هو أبرز المرشحين لخلافة وحيد خليلوزيتش في منتخب المغرب.

اللاعب الأسبق لنادي أجاكسيو الفرنسي قاد الفريق البيضاوي للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد غياب عن منصة التتويج تواصل لفترة 5 سنوات كاملة.

ويملك الركراكي سيرة ذاتية مميزة، حيث سبق له أن توج أيضا بكأس ودوري المغرب، كما فوز مع نادي الدحيل القطري بلقب الدوري المحلي.

ويعتبر الركراكي مطلبا شعبيا لدى معظم الجماهير المغربية، خاصة وأنه ترك بصمة واضحة في جميع مغامراته التدريبية.

كيروش مرشح لخلافة خليلوزيتش في منتخب المغرب

مصادر إعلامية مغربية تحدثت أيضا عن تواجد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، ضمن قائمة المرشحين لتعويض وحيد خليلوزيتش حال إقالته من مهامه.

ويملك كيروش معرفة كبيرة بكرة القدم الأفريقية، حيث سبق له أن درب منتخبي جنوب أفريقيا ومصر.

كيروش قاد منتخب مصر خلال الفترة الماضية، ووصل معه لنهائي كأس أمم أفريقيا 2022، قبل الهزيمة من السنغال، وهو نفس المنتخب الذي حرمه من التواجد في كأس العالم رفقة "الفراعنة" بعد الفوز عليه بركلات الترجيح في المباراة الفاصلة.

ويتواجد وحيد خليلوزيتش مع منتخب "أسود الأطلس" منذ عام 2019، وقاده في 29 مباراة، حقق خلالها 19 فوزا و7 تعادلات، مقابل 3 هزائم فقط.

اقرأ أيضا