وكيل الأزهر الشريف: علينا الاهتمام بالتوعية الأسرية حتى ينهض المجتمع بأسره

الاحد 12 يونية 2022 | 06:48 مساءً
كتب : دينا سيف الدين

قال الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، إن الأزهر لم يتخلف يوما واحدا عن القيام بدوره الوطني والاجتماعي تجاه أبناء مصر والمسلمين في شتى بقى العالم، مضيفا أن الدين جاء لإسعاد الناس في الدنيا والآخرة.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح برنامج تأهيل المقبلين على الزواج، أن الأزهر مؤسسة تربوية دعوية تعليمية تهتم بالنشء ونعلمهم الشريعة السمحة، ويتخرج من جامعتنا علماء يوصلون رسالة الإسلام السمحة، منوها بأن الرعاية الأسرية وتحصين المجتمع أمر مهم جدا، مشيرا إلى أن الدولة التي أسرها مفككة لا تنجح، مؤكدا أنه يجب علينا الاهتمام بالتوعية الأسرية والمجتمعية حتى ينهض المجتمع بأسره.

وافتتح الأزهر الشريف، برنامج "التوعية الأسرية والمجتمعية"، الذي يعقده مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمقره في مشيخة الأزهر الشريف، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف.

ويتضمن برنامج التوعية الأسرية، عددًا من الدورات التدريبية المجَّانية لتأهيل وتدريب المقبلين على الزواج لغير المتزوجين، حيث تتضمن الدورة عشر محاضرات بواقع محاضرتين في اليوم، يحاضر فيها نخبة من المحاضرين المتخصصين الشرعيين والنفسيين.

وتهدف الدورات إلى التعرف على المفاهيم الدينية، والمجتمعية، واكتساب مهارات التعامل بين الزوجين، وضوابط العلاقات الأسرية، كما تراعي محاورها الأبعاد الدينية والنفسية والاجتماعية والطبية.

اقرأ أيضا