أيقونة التحرش في السينما المصرية وخافت منه الفنانات.... ما لا تعرفه عن الفنان حمدي الوزير

الاثنين 13 يونية 2022 | 03:11 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

سبب شهرته هي نظرة التحرش التي تملأ عينيه، واشتهر بأيقونة التحرش في السينما المصرية، هذا ما تميز به الفنان حمدي الوزير، عبر تاريخه الفني، خافت منه العديد من الفنانات للتمثيل أمامه، والحاضر دائما بنظرته المشهورة.

حمدي الوزير

اسمه الحقيقي أحمد سيد أحمد الوزير، ولد في محافظة بورسعيد، لديه شقيق أصغر خاض التمثيل لفترة محدودة وهو الفنان عبده الوزير، ولديه أخ أكبر عمل بالإخراج والتمثيل الفنان حسن الوزير، لكنه ابتعد عن الفن.

قال "الوزير" في لقاءات تليفزيونية سابقة: إنه أتقن دور المتحرش في فيلم" قبضة الهلالي"، وقدمه باجتهاد لتوصيل رسالته، حيث أكد: "أتقنت دور المتحرش علشان الناس تكرهم".

وأفاد:" فيه ناس بتفتكر إني متحرش أو مغتصب من كثرة تقمصي للشخصية فنيًا، رغم أن شخصيتي في الواقع مختلفة جدًا".

حمدي الوزير، حاصل على بكالوريوس هندسة ولكنه ترك الشهادة وحقق أمنية حياته وهي التمثيل، وكانت بداياته السينمائية قوية بشكل ملحوظ فشارك بدور في فيلم" إسكندرية ليه" مع المخرج الكبير "يوسف شاهين.

حمدي الوزير

شارك" الوزير" في عدة أعمال مميزة مثل "سواق الأوتوبيس، التخشيبة" وأيضًا الجزء الثالث من مسلسل "رأفت الهجان" عمل أيضًا كمخرج لمسرحيات: "حرب البسوس، طقوس الإشارات والتحولات"، من أعماله التليفزيونية:" البحار مندي، المزاد، أوراق مصرية"، حيث حصل خلال مشواره على عدد كبير من الجوائز.

حمدي الوزير