فسح الصيف بـ 5 جنية فقط.. تعرف علي أشهر وأرخص أماكن خروجات في مصر 2022

الاثنين 13 يونية 2022 | 06:51 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

مع حلول فصل الصيف واقتراب عيد الأضحي المبارك وانتهاء الطلاب من أداء الامتحانات، يتوجه جميع المصريين للاستمتاع بالأجازة الصيفية والبحث عن أماكن الترفيه للخروج مع الأسر والعائلات والأصدقاء، ولكن يسعى العديد لقضاء اليوم والاستمتاع به بشكل مختلف، لذلك يلجأ الكثير للبحث عن الأماكن تكون بأسعار رخيصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وفي هذا السياق يستعرض موقع " بلدنا اليوم" تفاصيل أسعار خروجات للأجازة الصيفية وأرخص الأماكن الترفيهية والتي تبدأ من 5 جنيه ولا تتعدي الـ 20 جنيه تيسيراً علي المواطنين واستطاعة الجميع الاستمتاع بالأجازة الصيفية بأقل التكاليف.

أسعار أماكن الترفيه 2022

يقع الكثير من الأسر والشباب والأطفال في حيرة البحث عن مناطق التنزة سواء في الحدائق او زيارة الملاهي أو أماكن الترفية المناسبة لإمكانياتهم المادية، حيث تشهد معظم الأماكن ارتفاع في الأسعار وخاصة خلال موسم الصيف، ولكن هناك العديد من الخروجات في عدة مناطق توفر التنزه بتكليفات تتناسب مع الجميع ومنها:

كورنيش النيل

من أكثر الأماكن وأشهرها في القاهرة حيث يتوجه لها المواطنين من مختلف الأعمار للخروج والاحتفال، والاستمتاع بالجو المعتدل، وركوب المراكب النيلية، كما يوجد بوسط البلد المقاهي والمطاعم أيضًا، فتبدأ ميزانية التنزه على النيل من 5 جنيهات هو ثمن شراء "درة" أو بطاطا أو " مشروب".

أماكن خروجات صيف 2022

باخرة في النيل

يمكن الاستمتاع بأجواء صيفية مميزة على باخرة بكورنيش النيل، وسط الأغاني المصرية والشعبية والمهرجانات، ويبدأ سعر التذكرة من 20 جنيهًا في البواجر النيلية الشعبية.

أماكن خروجات صيف 2022

الحدائق العامة

تفتح الحدائق العامة أبوابها أمام الجمهور الراغب في التنزه، وهي مناسبة لجميع الأعمار وتناسب الخروجات الأسرية، حيث الأماكن المخصصة للأطفال للتنزه واللعب، كما أنها تعتبر رخيصة الثمن حتي لا تتعدي تكلفتها الـ 20 جنيهاً، ومن أشهر هذه الحدائق، حديقة الأورمان والأزهر والأسماك وحديقة الحرية وغيرها.

أماكن خروجات صيف 2022

حديقة الحيوان

تعتبر من أشهر الأماكن للخروج عند المصريين، حيث تتميز بمظهر الحديقة الخلاب، بالإضافة لوجود جميع انواع الحيوانات الذي يحذب الأطفال والكبار، كما أنه يعتبر غير مكلف تمامََا حيث تكون تذكرة الدخول بـ5 جنيهات عدا يوم الثلاثاء.

أماكن خروجات صيف 2022

حديقة الأزهر

تعد حديقة الأزهرمن أجمل حدائق القاهرة حالياً وأكثرها إقبالاً، نظراً لامتلاكها مساحات واسعة والعديد من المناظر الخضراء للتنزة والترفية خاصة للشباب والعائلات كما يمكنك رؤية قلعة صلاح الدين من داخلها، وبها العديد من المطاعم والكافيهات وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال، وتفتح أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، وتنخفض اسعار التنزه في حديقة الازهر حيث ان أسعار التذاكر هي 15جنية للفرد، و10جنيه للأطفال.

أماكن خروجات صيف 2022

الأتوبيس النهري

وأكثر ما يميز الأتوبيس النهري أنه يربط القاهرة والجيزة وحلوان والقليوبية، ما يجعل الأشخاص تستمتع بالنيل والمناظرالجذابة من حوله بعيدََا عن زحمة الطرق، و يستمتع الأطفال كثيرََا فيه، و سعر تذكرته تصل إلى 5 جنيهات فقط، وتصل لـ10 جنيهات رحلة لمدة ساعة لكل فرد.

أماكن خروجات صيف 2022

ملاهي السندباد في النزهة الجديدة 2022

تعتبر ملاهي السندباد من أقدم ملاهي الألعاب، وتتراوح أسعار الألعاب من 5 : 15 جنيهاً وتتزايد باختلاف كل لعبة، وتتواجد أمام سور مطار القاهرة الدولي بمنطقة النزهة الجديدة، ويفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر من صباح اليوم التالي.

أماكن خروجات صيف 2022

برج القاهرة

من الزيارات التقليدية والمعتادة للكثير الذهاب إلي برج القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل، حيث يتكون من 16 طابقًا بحيث يمكن رؤية القاهرة كلها في لحظة واحدة من خلال المنظار المكبر، ويوجد به المطعم الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لرؤية القاهرة، وكافيتريا لتناول العصائر والمشروبات، ويفتح من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة من صباح اليوم التالي، وتبدأ أسعار التذاكر من 20 جنية للمصريين والأطفال أكثر من 6 سنوات.

أماكن خروجات صيف 2022

شارع المعز في الحسين

يوجد به العديد من الأماكن التي يمكننا الاستمتاع بها كما انها غير مكلفة مادياً، مثل شارع المعز في الحسين ومنطقة الأزهر، ويوجد بهما عدد من البيوت الثقافية التي تقيم عددًا من الندوات والحفلات، فتبدأ تكلفة الزيارة من 10 جنيهات .

أماكن خروجات صيف 2022

فاميلي لاند "كرامنتس" في المعادي

هي من أكبر الملاهي المغلقة والمكيفة في مصر، وتتميز بوجود ألعاب تتناسب مع جميع الأعمار، وتفتح أبوابها من الساعة العاشرة والنصف صباحًا حتى الثانية عشر صباح اليوم التالي، وتتراوح أسعار الألعاب من 7: 20 جنيهًا.

ماجيك جالكسي في مصر الجديدة "مول سيتي ستارز"

مركز ترفيهي عائلي متكامل داخل مول سيتي ستارز، وتستهدف نشاطات الترفيه للأطفال من عمر 2 سنة إلى 12 سنة، يمكنك زيارته من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الحادية عشرة مساءً، وسعر الدخول للفرد 3 جنيهات، ويتم شراء كارت ألعاب صالح لمدة عام بقيمة 10 جنيهات، وشحنه بأي مبلغ تتراوح أسعار الألعاب بين 5 إلى 15جنيه.

أماكن خروجات صيف 2022

جزيرة المعادي

تعد من أكثر الأماكن راحة وترفيهاً لما تمتلكه من العديد من المطاعم والكافيهات، إضافة إلى منطقة ألعاب الأطفال المفتوحة، والاستمتاع بمنظر النيل، والمساحات الخضراء كما تحتوي علي بحيرات صناعية، وبلغ سعر تذكرة الدخول 20جنيهاً، ويوجد بها مركب للتجول حول الجزيرة بـ 10 جنيهات للفرد ويوجد سيارات، وتفتح الحديقة أبوابها من العاشرة صباحا وحتى الحادية عشرة مساءً.

أماكن خروجات صيف 2022

أماكن خروجات صيف 2022

اقرأ أيضا