مسيحية ومتزوجة من مسلم... في عيد ميلاد الفنانة سيمون تعرف على أهم محطاتها الفنية

الثلاثاء 14 يونية 2022 | 11:58 صباحاً
كتب : صافي عبد الصادق

يشهد اليوم الثلاثاء، الاحتفال بعيد ميلاد الفنانة الشاملة سيمون، حيث تحتفل بعيد ميلادها في أجواء عائلية مع عدد كبير من أصدقائها في الوسط الفني.

سيمون، فنانة شاملة تميزت بصوتها الغنائي وتمثيلها البارع من خلال تجسيد أدوارها الفنية، تدين بالمسيحية ومتزوجة من رجل مسلم يدعى "محمد رؤوف غنيم"، وهو خبير قانون دولى، حيث كان تاريخ زواجهم إلى عام 2009، ولكنها لم تكشف عنه سوى فى عام 2016، احتفالا بعيد زواجهما، حيث نشرت صورة تجمعهما عبر حسابها على "فيس بوك".

سيمون

وأثناء الفترة التي ابتعدت عنها سيمون، من الوسط الفني، كان لها نشاط ملحوظ ما يزال مستمرا في الأنشطة الخيرية، حيث تؤكد أهمية المشاركة المجتمعية للفنانين، سواء في علاج مرضى السرطان، أو مساعدة المكفوفين أو كبار السن أو مرضى الإيذر، حيث أحيت حفلا غنائيا خيريا للمؤسسة الوردية لمكافحة سرطان الثدي، وشاركت في افتتاح أول بنك لبحوث الخلايا الجذعية بمستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة، بالإضافة إلى دعم مؤسسة "معا لإنقاذ إنسان".

سيمون، أحييت حفلا ضخما يوم الخميس الماضي، وكانت أول حفل لها بعد غياب دام 15 عاما، بساقية عبد المنعم الصاوى بمنطقة الزمالك، وقدمت فيها أبرز ماغنت خلال مشوارها الغنائى.

جاءت سيمون، بعد هذا الغياب بأغنية" الروح الفرفوشة، من كلمات هشام قباري، وألحان أحمد مصطفى، وتوزيع شريف الوسيمي، وقالت عن الأغنية في لقاءات تليفزيونية:" عندنا أغاني متنوعة بس حبينا ندخل بالأغنية عشان تحضر في الحال وتبعد عننا الناس الحسودية الحقودية المؤذية".

سيمون

كان من المقرر أن تقوم سيمون ببطولة مسلسل عن السيرة الذاتية للفنانة الراحلة ليلى مراد، يحمل توقيع الكاتب عبد النور خليل، إلا أن وفاته أدت إلى توقف المشروع.

تهتم بالقراءة لدرجة كبيرة، وتقوم بنشر الكتب والروايات التي تهتم بقراءتها عبر حسابها على "فيس بوك"، كما كتبت كلمة على غلاف رواية "الجلسة التاسعة" للكاتب محمود إمام، كما قامت بإدارة مناقشة الرواية.

سيمون، درست في مدارس الراهبات، وهي خريجة كلية الآداب قسم لغة فرنسية، ودرست أيضاً في الجامعة الامريكية، بدأت مشوارها الغنائي عندما شاركت في مهرجان الصداقة المصرية اليونانية بأغنية باللغة اليونانية، ولتأتيها الفرصة كممثلة بالمشاركة في فيلم "يوم حلو ويوم مر" عام 1988، لتتوالى بعدها أعمالها والتي من أبرزها "آيس كريم في جليم، زيزينيا"، وفي المسرح شكلت ثنائياً مع الفنان محمد صبحي، من خلال مسرحيات" كارمن، لعبة الست، سكة السلامة"، بينما على صعيد الغناء ففي رصيدها 6 ألبومات غنائية، ومن أشهر أغنياتها "مش نظرة وإبتسامة، تاكسي، خاف مني".