لصلتهم بـ"الإرهاب.. تركيا تعزل 49 رئيس بلدية منذ 2019

الجمعة 17 يونية 2022 | 09:51 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، النقاب عن عزل 49 رئيس بلدية منذ 2019، لصلتهم بتنظيمات إرهابية.

وقال صويلو منذ 2019 تم عزل 49 رئيس بلدية منتخب، لصلة 48 منهم بحزب العمال الكردستاني، وواحد لصلته بجماعة رجل الدين فتح الله غولن، والكيانان مصنفان إرهابيان محليًا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير التركي، اليوم الجمعة، خلال مشاركته في اجتماع لتنسيقية عدد من البلديات في العاصمة أنقرة، بحسب الموقع الإخباري الرسمي "تي آر تي خبر".

وتابع، أن الملاحقات القضائية لرؤساء البلديات المعزولين توصلت لعقوبات بالسجن وصلت مددها إلى 694 عامًا و998 شهرًا و338 يومًا، تأكدت منها عقوبات وصلت مدتها إلى 152 عامًا و258 شهرًا.

وأشار إلى أن عمليات العزل لرؤساء البلديات "تمت بموجب القانون، فتركيا دولة قانون، والقانون فيها يعمل أحكامه شأنه في ذلك شأن القوانين بأي بقعة من العالم".

واستطرد "نحن نسمي الأشياء بأسمائها، ومن ثم نقول على الإرهابي أنت إرهابي، حتى ولو كان رئيس بلدية منتخب".

واتهم وزير الداخلية التركي، عددًا من الدول التي لم يسمها بـ"إيواء عناصر تنظيم بي كا كا الإرهابي (في إشارة للعمال الكردستاني)، تلك الدول التي تتعامل مع قضايا الإرهاب بمعايير مزدوجة".

وزاد "العالم لم ينبس ببنت شفا حيال من يدافعون عن ذلك التنظيم الإرهابي، ومن يستغلون البلديات وإمكانياتها لصالح التنظيم، ومساعدته ودعمه بكافة الأشكال".

ولفت إلى أنه "لو أن تركيا فعلت شيئًا واحدًا مما تفعله الولايات المتحدة وأوروبا، كأن تدعم من يشنون عمليات إرهابية ضدهم، وتأويهم، لعلى الفور أعلنوا بلادنا دولة إرهابية"، متهمًا الولايات المتحدة بدعم وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة الامتداد السوري لحزب العمال الكردستاني.

اقرأ أيضا