العقدة مستمرة.. الزمالك لا يفوز على الأهلي عندما يسجل شيكابالا

الاثنين 20 يونية 2022 | 12:35 صباحاً
كتب : احمد جاهين

انتهت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بنتيجة (2-2)، مساء الأحد على ملعب السلام، ضمن مؤجلات الجولة 20 من الدوري المصري الممتاز.

وتقدم المارد الأحمر عن طريق محمد شريف في الدقيقة 12، ثم تعادل أشرف بن شرقي للزمالك، في الدقيقة 68.

وسجل محمود عبد الرازق شيكابالا الهدف الثاني للفارس الأبيض، في الدقيقة 76، قبل أن يدرك صلاح محسن التعادل سريعا للأهلي، في الدقيقة 80.

وأحرز شيكابالا 4 أهداف طوال مسيرته في مباريات القمة، لم ينجح الزمالك في الفوز بأي منها، حيث انهزم 3 مرات وتعادل في مناسبة وحيدة.

وكانت البداية في نهائي كأس مصر 2007، حين فاز الأهلي (4-3) في الوقت الإضافي.

وجاء ثاني أهداف شيكابالا في القمة، خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، حين انتصر الأهلي مجددا (2-1) بهدفي عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة.

وأضاف شيكابالا ثالث أهدافه أمام الأهلي، في مباراة الدور الأول بالدوري، الموسم الماضي، في نسخة كربونية من هدفه في نهائي دوري الأبطال، لكن المارد الأحمر نجح في تحقيق الفوز بهدفي محمد شريف (2-1).

وشكلت مشاركة شيكابالا، مع انطلاق الشوط الثاني لمباراة اليوم، نقطة تحول في أداء الزمالك، حيث لعب واحدة من أفضل مبارياته أمام الغريم التقليدي.

فبجانب تسجيله لهدف وصناعته لآخر سجله أشرف بن شرقي، جاءت أرقام "الأباتشي" مميزة، إذ بلغت نسبة تمريراته الصحيحة 93%، ونسبة الكرات العرضية الصحيحة 67%.

كما خسر شيكابالا الكرة مرتين فقط، طوال أكثر من 45 دقيقة لعبها أمام الأهلي.

اقرأ أيضا