حاولوا غسل 30 مليون جنيه.. ضبط تاجر مخدرات وزوجته بالجيزة

الاثنين 20 يونية 2022 | 12:29 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

قامت أجهزة الأمن بالجيزة، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال صاحب مكتب للاستيراد والتصدير "له معلومات جنائية ومحبوس حالياً على ذمة إحدى القضايا"، وزوجته، لقيامهما بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهما وجمعهما مبالغ مالية كبيرة.

كما حاولوا غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك ومكاتب البريد، وقيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وأصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقدرت تلك الممتلكات بمبلغ 30 مليون جنيه تقريباً.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية، قيام "شخصين، مقيمين بدائرة مركز شرطة دكرنس بالدقهلية" بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة، متخذين من دائرة مركز شرطة شربين بالدقهلية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما، وأمكن ضبطهما حال استقلالهما "سيارة" بدائرة مركز شرطة شربين بالدقهلية، وبحوزتهما كمية من "مخدر البانجو وزنت 18 كيلوجراما- بندقية آلية- عدد من الطلقات لذات العيار- مبلغ مالي- 2 هاتف محمول".. وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما المواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الناري للدفاع عن نشاطهما الإجرامي، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والهاتفين للاتصال بعملائهما.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، والعرض علي الجهات المختصة للتحقيق.

اقرأ أيضا