من هي ياسمين عز الدين صاحبة أزمة فاتن حمامة وياسمين صبري؟

الاثنين 20 يونية 2022 | 03:55 مساءً
كتب : سعاد محمد

أثار تعليق الإعلامية ياسمين عز الدين على واقعة استبعاد أو اعتذار ياسمين صبري عن مسلسل الشادر، حالة من الجدل خلال الساعات الماضية.

حيث قالت عز الدين:"ياسمين صبري اعتذرت في هدوء دون الإعلان عن الأسباب، لكن بعض المواقع تطوعت بتخمين أسباب اعتذارها".

وتابعت ياسمين عز حديثها وقالت:"من حق أي فنان ونجم يعتذر عن عمل، مينفعش حد يطلع يقول إنها لم تعتذر وتم استبعادها لأنها غير مناسبة للدور".

وأضافت ياسمين عز:"ده كلام غير مقبول لما تتكلم عن ممثلة ونجمة مثل ياسمين صبري تمثل من فترة طويلة، حضرتك مش بتتكلم عن وجه جديد أو ممثلة طالعة أول إمبارح، ولماذا من البداية تم اختيارها؟" .

وتعاطفت ياسمين عز مع ياسمين صبري، وقالت: "لا يخفى على أحد وجود حملة شماتة في ياسمين صبري من فترة، لا نعرف سببها أو من يقف وراءها، وهي طول عمرها في حالها ولا ترد على أحد ولا تحب التدخل في حياتها الفنية والشخصية، وهي في رأيي فاتن حمامة الجيل الحالي، ومن نفس مدرسة التمثيل الهادئ".

وقد أوضح سامح عبد العزيز، مخرج مسلسل "الشادر"، في بيان صحفي أنه تم الاستغناء عن ياسمين صبري، نظرا لعدم ملاءمتها للشخصية التي تقوم ببطولتها، وأنها غير مناسبة لأدائها، ولذلك هو من قرر عدم التعاون معها، وينشغل حاليا في البحث عن بديلة لها.

يذكر أن ياسمين عز قد أثارت الجدل في فبراير 2022، عقب دفاعها عن عريس قام بضرب زوجته في ليلة زفافهم، وطالبت النساء بمسامحة أزواجهن في حالة تعنيفهن، بعد تلك التصريحات تصدر هاشتاج "أوقفوا ياسمين عز" منصات التواصل الاجتماعي وطالب البعض بإيقافها، مما جعلها تتراجع عن تصريحاتها في افتتاحية حلقة 19 فبراير 2022 موضحة بأنها أساءت التعبير، وخانها التوفيق في اختيار الكلمات، للتعبير عن المعنى الذي كانت تقصده.

الجدير بالذكر أن ياسمين عز الدين مذيعة برامج وممثلة مصرية، درست الإعلام بإحدى الجامعات المصرية وكانت من أوائل دفعتها، وتقدم حاليا برنامج "كلام الناس"، والمذاع عبر قناة إم بي سي مصر 1.

بدأت ياسمين عز الدين مشوارها الإعلامي وعملها كمذيعة، من خلال برنامج "عز الشباب" على قناة روتانا مصرية، واستمرت في القناة لمدة 3 أعوام، بعدها انتقلت إلى قناة إم بي سي مصر، حيث شاركت في تقديم برنامج "صباحك مصري"، ثم قدمت برنامج "حديث المساء" بعد حصول مقدمة البرنامج سهام صالح على إجازة مفتوحة.

قدمت ياسمين بعد ذلك برنامج "ليلة الخميس" وهو برنامج فني لموسم واحد، ثم شاركت في بعض الأعمال الدرامية ومنها مسلسل برة الدنيا إنتاج عام 2010، ومسلسل الصفعة إنتاج 2012.