الأرصاد.. نشاط رياح وشبورة مائية خفيفة غدا الثلاثاء على هذه المناطق

الاثنين 20 يونية 2022 | 05:37 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت هيئة الأرصاد إن البلاد سوف تشهد عددا من الظواهر الجوية غدا الثلاثاء ، حيث تظهر شبورة مائية خفيفة صباحًا على الطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، وسط سيناء.

كما تنشط الرياح أحيانًا في المساء على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتكون الرياح نشطة طوال اليوم على السواحل الشمالية وسيناء، سلاسل جبال البحر الأحمر، جنوب البلاد.

الطقس غدا مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري، جنوب سيناء، سلاسل جبال البحر الأحمر، جنوب البلاد، ويكون غائمًا جزئيًا على السواحل الشمالية ووسط سيناء.

وأشار خبراء الأرصاد إلى أن الطقس غدا نهارًا حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، شمال الصعيد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية ووسط سيناء، ويكون الطقس غدا شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أما حالة الطقس غدًا ليلًا وفي الصباح الباكر، فقد أوضحت الأرصاد أنه معتدل على كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

أوضحت بيان الأرصاد أن الملاحة البحرية سوف تشهد اضطرابًا على البحر الأحمر، حيث يصل ارتفاع الموج فيه إلى 3 أمتار، وفيما يلي تفاصيل حالة البحرين المتوسط والأحمر غدا.

البحر المتوسط معتدل، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.

البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 2.5 إلى 3 أمتار، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.

نشرت الأرصاد درجات الحرارة غدا الثلاثاء في مصر، حيث تستمر درجات الحرارة غدا في الاستقرار دون انخفاض أو ارتفاع ملحوظ، وسوف تسجل القاهرة 33 درجة مئوية للعظمى و22 درجة مئوية للصغرى، والإسكندرية 29 درجة مئوية للعظمى و22 درجة مئوية للصغرى، و41 درجة مئوية للعظمى و21 درجة مئوية للصغرى، إليكم جدول درجات الحرارة غدا في مدن ومحافظات مصر.

اقرأ أيضا