البرازيل في الصدارة ومصر في تراجع.. تعرف على تصنيف الفيفا للمنتخبات

الخميس 23 يونية 2022 | 07:23 مساءً
كتب : حازم محمد

حافظ المنتخب البرازيلي على سيطرته في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم وسط تراجع للمنتخب الفرنسي وتقدم غير مسبوق لكازاخستان.

وشهدت الفترة الأخيرة من بعد تصنيف فيفا في شهر مارس العديد من المباريات، دون أي فترات راحة، في مختلف البطولات مثل التصفيات النهائية لكأس العالم فيفا قطر 2022، ومباريات دوري أبطال أوروبا والكونكاكاف، والتصفيات المؤهلة للبطولات القارية في آسيا وأفريقيا بالإضافة إلى العديد من المباريات الودية.

وأقيمت 280 مباراة دولية خلال هذه الفترة، مما أثار الكثير من الوقع في الترتيب الحالي بين 211 دولة مدرجة في الترتيب العالمي، مما استدعى 177 تغير في الترتيب عن التصنيف الأخير.

وواصل المنتخب البرازيلي صدارة الترتيب يليه بلجيكا ثم الأرجنتين وفرنسا في المركز الرابع ، فيما أحرزت إسبانيا تقدماً ملموسا بعد أن حصدت المركز السادس وجاءت هولندا في المركز الثامن لتتأخر مركز عن آخر تصنيف لها، فيما حلت البرتغال في المركز التاسع.

فيما حققت كازاخستان أكبر تقدم في هذا الإصدار من التصنيف حيث احتلت المركز 114.

كما حقق العديد من المنتخبات تقدماً ملحوظا مثل كوبا واليونان وماليزيا، بينما يحافظ بعض المنتخبات على التقدم في المراكز بوتيرة غير مسبوقة لهم مثل كوسوفو وجزر القمر.

وشهد التصنيف دخول الدانمراك لأفضل 10 مراكز وخرج المكسيك من تلك القائمة باحتلاله المركز 12، وكانت كازاخستان صاحبة أكبر زيادة في عدد النقاط وترقي في المراكز فيما جاءت منتخبات مصر ونيبال في الأكثر تراجعاً في المراكز.

اقرأ أيضا