تسريب امتحان اللغة العربية الصف الثالث الثانوي 2022

السبت 25 يونية 2022 | 01:14 مساءً
كتب : عمر فتحي رضوان

يعيش الطلاب وأولياء الأمور حاله من القلق والتوتر وذلك بسبب بدأ امتحانات الصف الثالث الثانوي لنهاية العام الدراسي الحالي 2022، والتي كالمعتاد تشهد حالة خاصة بين أبناء الشعب المصري، والتي بدأت منذ يوم 20 يونيو الجاري بامتحان الطلبة المواد الغير مضافة للمجموع وهي "التربية الإسلامية، والوطنية، والاقتصاد، والإحصاء".

تسريب امتحان اللغة العربية 3 ثانوي

يشهد محرك البحث العالمي جوجل ارتفاع كبير من قبل الطلاب بالصف الثالث الثانوي العام، بخصوص تسريب امتحان اللغة العربية الذي سوف يتم أداءه غدا الأحد الموافق الـ 26 يونيو، وذلك بعد أن قامت بعض الصفحات التي تحمل اسم تسريبات الثانوية العامة، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك- تيلجرام" بنشر أخبار عن حصولهم على أسئلة الامتحان التي تأتي غدا للطلاب.

حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم- والتعليم الفني، في وقت سابق أنه يجب على طلاب الصف الثالث الثانوي العام، عدم الانسياق وراء شائعات تسريب الامتحانات، المنتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها عارية تماما وأن أسئلة الامتحانات مؤمنة بقوة، وما يتم تداوله ما هو إلا تلاعب بعقول الطلبة واستغلال حالة الضغط العصبي التي يعيشونه.

كما أضاف الوزير أن الامتحانات ستأتي موحدة ولكن ترتيب الأسئلة يكون مختلف وهذه أكثر الأخطاء التي يقع فيها الطلبة بالتعامل مع البابل شيت.

انتهاء الطلبة من المواد الغير مضافه للمجموع

انتهى طلاب الشهادة الثانوية العامة من أداء امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع، والتي شهدت صعوبة في بعض المواد كا " الإحصاء".

جدول امتحان الصف الثالث الثانوي العام 2022

اللغة العربية غدا الأحد الموافق 26/6 ومدتها 3 ساعات

اللغة الإنجليزية الثانية يوم الثلاثاء الموافق 28/6 ومدتها ساعتان

كيمياء بشعبة (علم علوم /علم رياضة) يوم الأحد الموافق 2/7 ومدتها 3 ساعات ، بينما جغرافيا بشعبة (الأدبية) ومدتها 3 ساعات

الرياضات التطبيقية (الديناميكا) بشعبة علم رياضة يوم الثلاثاء الموافق 5/7 ومدتها ساعتان

اللغة الإنجليزية الأولى يوم الخميس الموافق 7/7 ومدتها 3 ساعات

الفيزياء بشعبة (علم علوم /علم رياضة) يوم الخميس الموافق 14/7 ومدتها 3 ساعات ، بينما تاريخ بشعبة (الأدبية) ومدتها 3 ساعات

الجيولوجيا بشعبة (علم علوم) يوم الأحد الموافق 17/7 ومدتها 3 ساعات ، بينما الرياضيات البحتة (التفاضل/التكامل) بشعبة علم رياضة ومدتها ساعتان ، بينما علم النفس والاجتماع بشعبة (الأدبية) ومدتها 3 ساعات

الرياضيات البحتة (جبر/هندسة فرعية) يوم الثلاثاء 19/7 ومدتها ساعتان

الأحياء بشعبة (علم علوم) يوم الخميس الموافق 21/7 ومدتها 3 ساعات ، بينما الرياضة التطبيقية (الاستاتيكا) بشعبة (علم رياضة) ومدتها ساعتان ، بينما الفلسفة والمنطق (بشعبة الأدبية) ومدتها 3 ساعات

اقرأ أيضا