«للاطمئنان طلاب الثانوية العامة »التعليم: جميع الأسئلة ستكون بطريقة الاختيار من متعدد

السبت 25 يونية 2022 | 09:51 مساءً
كتب : تغريد علام

اقتربت وزارة التربية والتعليم، من الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 لامتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة، حيث أكدت أن جميع الامتحانات يتم تصحيحها بشكل إلكتروني، بعيداً عن أية تدخلات بشرية، بعدما نجحت منظومة التصحيح الرقمية في امتحانات العام الماضي للثانوية العامة، وعدم حصول كل من تظلموا على النتيجة على أي درجة، وبلغ عددهم 60 ألف طالب وطالبة.

ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، داخل المركز القومي للامتحانات بالمدينة التعليمية الواقعة في مدينة السادس من أكتوبر، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث يتم إرسال أوراق إجابات الطلاب «البابل شيت»، مباشرة إلى مقر المركز القومي للامتحانات، حيث يتواجد هناك أعداد من الماسح الضوئي الذي يتم استخدامه في التصحيح الإلكتروني لكل مواد الثانوية العامة بلا استثناء.

تنطلق غدا الأحد، امتحانات الثانوية العامة في المواد الأساسية، على أن تكون البداية بمادة اللغة العربية لجميع الطلاب، في الشعبة الأدبية والعلمي علوم والعلمي رياضة، وذلك بنظام أسئلة يعتمد على البوكليت، والإجابات تكون في البابل شيت، حيث أن جميع أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون بطريقة الاختيار من متعدد، ليختار الطالب إجابة واحدة من أربعة خيارات، لتسهيل التصحيح الإلكتروني.

وشددت وزارة التربية والتعليم في التعليمات المرسلة إلى رؤساء اللجان، على ضرورة التأكيد على الطلاب بمطابقة بياناتهم الموجودة في ورقة الأسئلة مع نفس البيانات التي يقومون بتسجيلها في البابل شيت .

مضيفا أن البيانات ضرورية في التصحيح الإلكتروني للامتحانات، وهو ما يتم الاعتماد عليه في مطابقة نموذج التصحيح الإلكتروني لنفس نموذج ورقة الأسئلة والبابل شيت.

اقرأ أيضا