قبل تولي ريكاردو سواريز.. ماذا قدم المدربين البرتغال مع الأهلي

الاثنين 27 يونية 2022 | 04:53 مساءً
كتب : حازم محمد

تواصل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، إلى اتفاق مع البرتغالي ريكاردو سواريز، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك خلفًا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والذي تم فسخ عقده بالتراضي.

وكان النادي الأهلي، قد وجه الشكر إلى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بعد رفضه استكمال مسيرته مع القلعة الحمراء، نتيجة الإرهاق والضغط الشديد الذي يعاني منه المدرب في الفترة الحالية، على حد ما ذكره، ليقرر الأهلي إنهاء تعاقده مع المدرب بالتراضي، وتعيين سامي قمصان مدير فني مؤقت للفريق الأحمر.

وتعاقد الأهلي من قبل مع بعض المدربين البرتغاليين، وهم: مانويل جوزيه – توني أوليفيرا – جوزيه بيسيرو، بجانب فينجادا، والذي لم يتولى إدارة أي مباراة للفريق الأحمر.

مانويل جوزيه

مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اسم لا ينسى لأي عاشق للقلعة الحمراء، بعد النجاحات والبطولات والإنجازات العديدة التي حققها مع الفريق الأحمر، خلال مسيرته الناجحة مع النادي الأحمر.

وحصل جوزيه مع الأهلي على 20 لقبًا هي: “بطولة الدوري العام وفاز بها 6 مرات، وبطولة كأس مصر وفاز بها مرتين بطولة كأس السوبر المصري وفاز بها أربع مرات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وبطولة السوبر الأفريقي أربع مرات، فيما شارك في بطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات حصل في المشاركة الأولى والثالثة على المركز السادس، وفى الثانية على الميدالية البرونزية.

بيسيرو

تولى بيسيرو تدريبات النادي الأهلي، خلال 94 يومًا، ورحل عن القلعة الحمراء، بسبب الانتقادات التي تعرض لها، والضغوط التي واجهته، بجانب تذبذب النتائج التي عانى منها النادي الأهلي، مع المدرب في ذلك الوقت.

أوليفيرا

تولى قيادة الأهلي موسم 2003- 2004، وهو أحد أسوأ مواسم الأهلي على الإطلاق، بجانب تراجع النتائج، خلال تلك الفترة، ليقرر مجلس إدارة النادي الأهلي، في ذلك الوقت، إقالة توني من تدريبات الفريق الأحمر، وتوجيه الشكر له، والتعاقد مع مانويل جوزيه.

اقرأ أيضا