الخشت يهنئ مصر بحصول مجلة جامعة القاهرة للعلوم التطبيقية (JAR)على المركز الثامن عالمياً

الثلاثاء 28 يونية 2022 | 09:17 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

هنأ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة مصر بحصول مجلة جامعة القاهرة للعلوم التطبيقية (JAR)علي المركز الثامن عالمياً.

وقال الخشت إن هذا هو أعلى معامل تأثير تحصل عليه مجلة علمية عربية في العلوم التطبيقية في الشرق الأوسط، بما يؤكد أن المجلة أصبحت في مركز متقدم عالميًا.

وهنأ قطاع الدراسات العليا والبحوث على تطبيق سياسات النشر العلمي والالتزام بالمعايير العلمية التي أقرتها الجامعة والتحية لفريق العمل المسئول عن المجلة: أ. د. حسين خالد وزير التعليم العالي الأسبق ورئيس تحرير المجلة و أ.د. محمد علي فرج الأستاذ بكلية الصيدلة مدير التحرير وأ.د. مروة فؤاد الأستاذ بكلية الصيدلة مساعد مدير التحرير، علي مراعاة معايير النشر الدولي في اختيار وتحكيم الأبحاث والمقالات التي تنشر بها، حيث يتم التأكد من مدى حداثة فكرة البحث وما إذا كان يقدم جديدًا في مجاله، وبلغ معدل رفض الأبحاث غير الجيدة والمقدمة للمجلة نحو 93% وهو ما يعني أن المجلة تختار صفوة البحوث المقدمة.

وأضاف انه تم في آخر عامين فهرسة المجلة خلال تولي أ.د. محمد علي فرج إدارة التحرير في قاعدة Medline مما ساعد في زيادة معدل الاستشهادات بالمجلة منذ العام 2020 جدير بالذكر أن الدكتورة هالة علي الأستاذ بكلية الطب شغلت منصب أول مدير تحرير للمجلة في العام 2009 وتلاها د. عبد العاطي مصطفي الأستاذ بكلية الطب البيطري حتي العام 2019.

وقال الخشت إن هيئة التحرير تضم الدكتورة مروة فؤاد الأستاذ بكلية الصيدلة و د شروق الشناوي الأستاذ بكلية العلاج الطبيعي القائمين علي أعمال التحرير والمراجعة بالمجلة بمعاونة الأستاذة ريهام أحمد.

وتضم هيئة التحرير نخبة من أساتذة جامعة القاهرة مثل الدكتور رشاد برسوم الأستاذ بكلية الطب والدكتور أحمد سليمان الأستاذ بكلية الهندسة والدكتورة أميمة الجزايرلي الأستاذ بكليه الصيدلة والدكتور محمد عبد الحارث الأستاذ بمعهد الليزر و الدكتور عمرو عدلي الأستاذ بكلية الهندسة والدكتور ناصر سويلم الأستاذ بكلية العلوم و الدكتور أحمد جمعة و الدكتور محمد زكريا جاد الأستاذ بكلية صيدلة بالجامعة الألمانية وغيرهم من علماء جامعة القاهرة الأجلاء، كما تضم المجلة نخبة من العلماء البارزين بالخارج مثل الدكتور مصطفى الشاهد الأستاذ بجامعة اوكلاهوما الأمريكية و الدكتور صالح ابراهيم و الدكتور كوستاس بيسكالينوس والدكتور أدوين فالدويزن والدكتور جيفري مدين والدكتور جيانبو شياو، ويتم دعوة من لهم استشهادات عالية في مجالهم للانضمام لهيئة التحرير.

اقرأ أيضا