في عيد ميلادها51.. نوال الزغبي أكثر المغنيات اللبنانيات نجاحا في الوطن العربي

الاربعاء 29 يونية 2022 | 11:05 صباحاً
كتب : سعاد محمد

يصادف اليوم الأربعاء 28 يونيو عيد ميلاد المطربة اللبنانية نوال الزغبي، حيث تحتفل نوال ببلوغها عامها 51، وتعد نوال من المطربات المحافظات حتى الآن على مستوى نجوميتهم علي مستوي العالم العربي.

قدمت نوال العديد من الأعمال الناجحة عبر مشوارها الفني، حيث  صدر لها أكثر من 16 ألبوما بداية من عام 1992 وحتى الآن.

وتعد نوال الزغبي من أكثر المغنيات اللبنانيات نجاحا في تاريخ الموسيقى الشرقية المعاصرة وفي العالم العربي، فهي ثالث أكثر فنانة مبيعا في تاريخ الموسيقى العربية بأكثر من 70 مليون ألبوم بيعت على مستوى العالم، منها 40 مليون نسخة من ألبومات من إنتاج روتانا، و 30 مليونا من إنتاج شركة عالم الفن، و 800 ألف نسخة انتاح ميلودي.

كان أول ظهور لها عام 1988 من خلال البرنامج الشهير "استديو الفن"، الذي خرج منه أغلب نجوم الغناء بلبنان، وقد نالت وقت ظهورها بهذا البرنامج إعجاب كل الجمهور ولجنة التحكيم.

كانت أغنية "ولا بيهمني" من المحطات المهمة في مشوار نوال الزغبي، والتي كانت ضمن ألبوم "بلاقيه من زماني" وظهرت في كليب هذه الأغنية النجمة نوال الزغبي في صورة كانت مختلفة وجديدة علي الساحة، وحققت بها نجاحا كبيرا .

أما المحطة الأبرز والتي كانت نقطة انطلاق وشهرة واسعة للفنانة نوال الزغبي، هي ديو "مين حبيبي أنا " وشاركها الاغنية النجم اللبناني وائل كافوري، وحققت تلك الأغنية نجاحا كبيرا جدا، وكانت مطلوبة في كل الحفلات والأفراح والمناسبات، وغناها الكثير من المطربين.

محطة أخرى كانت مهمة في مشوار نوال الزغبي وهي أغنية " مندم عليك "، والتي حققت انتشارا للنجمة نوال الزغبي ويعود نجاح تلك الأغنية لكلماتها المؤثرة، والمعبرة جدا عن حالة الفراق في الحب.

أما أغنية "الليالي" وهى من أكثر الأغنيات نجاحا وقتها، وخاصة بعد تصويرها بطريقة الفيديو كليب، وأطلت علينا خلالها نوال الزغبي بأربع إطلالات، وقدمت استعراضا مبهرا جدا، وحققت تلك الأغنية نجاحا كبيرا في مصر وفي كل الوطن العربي، واستخدمت الأغنية إحدى شركات المياه الغازية بسبب نجاحها المدوى.

وحصدت نوال الزغبي عام 2000 علي جائزة الموريكس دور، وهي محطة مهمة أيضا في مسيرتها وكانت أول فنانة عربية تكرم بتلك الجائزة.

أما أغنية " طول عمري " والتي حملت اسم ألبومها أيضا، كانت من أهم الأغاني في مشوارها خاصة أنها تم تصويرها في أجواء مناسبة لطبيعة الأغنية، وصورت بالكامل في البرازيل.

وعن أغنيتها الشهيرة "اللي اتمنيتوا"، والتي حملت اسم ألبوم أنتجه لها المنتج المصري الكبير محسن جابر، وحققت نوال من خلال هذا الالبوم نجاحا كبيرا فاق كل التوقعات، ورشحت بهذا الألبوم لجائزة  world music award.

وغنت نوال الزغبي أيضا أغنية "بيلبقلك" داخل استاد القاهرة، خلال إحدى المباريات لدعم النادي الأهلي، وكانت أغنيتها " عينيك كدابين " من أكثر الأغاني نجاحا أيضا، وعادت بها نوال الزغبي بعد غياب عن الساحة لمدة سنتين.

اختارت الفنانة نوال الزغبي أغنية من أغاني العندليب عبد الحليم حافظ وهي "حبيبتي من تكون"، وقامت بإعادة غنائها وحققت بها نجاحا كبيرا، وأشاد الجميع بصوتها في تلك الأغنية.

قدمت نوال في عام 2015 النجمة نوال الزغبي أغنية "مش مسامحة"، والتي حققت نجاحا كبيرا وهي من كلمات عزيز الشافعي وألحانه وتوزيع أمير محروس، والأغنية حملت اسم الألبوم الذي أنتجته شركة عالم الفن، وحققت في نفس التوقيت أغنيتها " يا جدع "  نجاحا كبيرا والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أمير محروس.

حققت نوال الزغبي نجاحا كبيرا في غناء تترات المسلسلات، وكانت أغنية "الناس العزاز" التي غنتها  تتر لمسلسل  لأعلي سعر، من أكثر الأغاني انتشارا ونجاحا، وكان العمل بطولة نيللي كريم وزينة، والأغنية من كلمات الدكتور مدحت العدل وألحان عمرو مصطفي وتوزيع أحمد الموجي وأمين نبيل.