رئيس جامعة بني سويف يعقد بروتوكول تعاون مع شركة المياة

الخميس 30 يونية 2022 | 12:39 مساءً
كتب : عمر فتحي رضوان

عقد المجلس برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف بروتوكول تعاون بين كلية العلوم والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وتطور المشروعات البحثية التطبيقية لتتزامن مع التطور العالمي وربطها بالكيانات الصناعية وتشجيع البحوث الجامعية، بالإضافة الي تطور مشروعات التخرج تجاه التغيرات المناخية.

نظرا أن البروتوكول يهدف لتحقيق فرص تدريب لطلاب كلية العلوم داخل الشركة والتعاون فى نشر الأبحاث العلمية والمراجع وتبادل المعلومات وحل المشكلات التى تعوق الشركة، بالإضافة انها تنظم المحاضرات والدورات والمؤتمرات وورش العمل، والعمل على تصميم دبلومات متخصصة للمهتمين بمجال المياه.

واستعرض رئيس الجامعة فى جلسته رقم 210 مقترحات كلية الخدمة الاجتماعية لتنمية في مجال التغيرات المناخية، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

واشاررئيس الجامعة على الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لإدارة البروتوكول والاستفادة في مجالات العمل بين الطرفين، واتخاذ اللجنة القرارات الازمة لتسيير العمل في المشاريع، مع تنفيذ خطة عمل تقوم اللجنة بوضعها، في حين أن الخطة شملت عقد دورات تدريبية للرائدات الريفيات حول الآثار المترتبة على التغيرات المناخية وآليات مواجهتها، بالإضافة لدورات تنمية الوعى المجتمعي وتطوير المناهج الدراسية لتحقيق الوعي للطلاب بخصوص التغيرات المناخية،وتجهيز أوراق عمل للأقسام العلمية حول دور الجامعة فى معالجة.

وأوضح رئيس الجامعة إلي أن الخطة تضم العديد من المؤتمرات وورش العمل والندوات حول المجالات البيئية والطاقة المتجددة والتوعية البيئية والحفاظ على المناج، ومظاهر التلوث البيئي، بالإضافة إلى المشاركة الفعالة فى كافة المبادرات القومية، وذلك لانها تستهدف المحافظة على البيئة.

اقرأ أيضا