أسبوع حزين بمصر.. بدأ بقتل الإعلامية شيماء جمال وانتهى بالعديد من الحوادث والأحكام القضائية

الجمعة 01 يوليو 2022 | 12:57 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

يبدو كأنه لا يمر يوماً دون وقوع العديد من الحوادث والجرائم، التي تثير الخوف في نفوس البشر، وحزنًا وجدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شهدت مصر علي مدار الأسبوع الماضي، الكثير من الجرائم والحوادث، كما صدر أحكام قضائية في وقائع شغلت الرأي العام، وفي هذا التقرير ترصد "بلدنا اليوم" أبرز الحوادث وأحكام الأسبوع.

العثور على جثة الإعلامية شيماء جمال مدفونة داخل مزرعة بالمنصورية

أثار اختفاء المذيعة شيماء جمال والمعروفة إعلاميا بـ مذيعة الهيروين والتي تعمل بإحدى القنوات التليفزيونية ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تبين تغيبها منذ قرابة الـ 20 يوما.

وعثرت الأجهزة الأمنية بالجيزة على جثة المذيعة شيماء جمال، مدفونة داخل فيلا بالمنصورية، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها من 20 يوم.

وتكثف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من جهودها لكشف ملابسات اختفائها، بعد أن كشفت التحريات الأولية أن المذيعة شيماء جمال اختفت منذ قرابة 20 يوما، بعد ذهابها إلى الكوافير بمدينة السادس من أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة.

وكشفت التحريات الأولية في واقعة اختفاء المذيعة شيماء جمال التي أجراها رجال الأمن، أن المذيعة شيماء جمال خرجت مع زوجها من أجل شراء بعض المستلزمات، حيث طلبت من زوجها أن ينتظرها لحين الانتهاء من عمل استشوار بأحد الكوافيرات بمنطقة الشيخ زايد، حيث ظل زوجها ينتظرها لفترة طويلة لكنها لم تعد، بعد أن هاتفها عدة مرات ووجد هاتفها مغلقاً، ليحرر محضرا بالواقعة.

وتوصلت تحريات رجال الشرطة في واقعة تغيب المذيعة شيماء جمال عن منزلها، إلى أن زوجها وصديقه المقاول متهمان بارتكاب الواقعة، وتم القبض على المقاول وأرشد عن مكان الجثة المدفونة في مزرعة بالبدرشين ملك الزوج.كما تبين أن الضحية زوجة ثانية، وهددت زوجها بإخبار زوجته الأولى بزواجه منها، ما دفعه إلى قتلها ودفنها.

إحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة المنصورة إلى فضيلة المفتي

قضت محكمة جنايات المنصورة، بإحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، والتي قتلت غدرا على يد زميلها أمام بوابة مجمع كليات الجامعة، للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة القتل العمد، وتحديد جلسة 6 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبدالرازق.

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام قد قرر إحالة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى محكمة الجنايات المختصة.

وأحال المستشار محمد لبيب، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية المتهم "محمد عادل عوض الله" إلى محكمة الجنايات المختصة في القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة الذي تضمن" لأنه في يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجني عليها نيرة أشرف عبدالقادر – عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة موعدا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التي تستقلها وركبها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى من أن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضا على أثرها فوالى التعى عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدا إزهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده إياهم محدثا بها الآلات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها".

وشمل أمر الإحالة إدانة المتهم بحيازة سلاح أبيض "سكينا" بدون مسوغ قانوني.

وأصدرت الدائرة الرابعة جنايات المنصورة، قرارا بحظر النشر نهائيا، في القضية رقم 11409 لسنة 2022 جنايات قسم أول المنصورة، والمتهم فيها محمد عادل محمد إسماعيل، في جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وجميع الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية المحلية والدولية، وغيرها من النشرات أيا كانت، وكذلك المواقع الإلكترونية عدا جلسة النطق بالحكم.

معيد يقتل 60 فأرا للتجارب انتقاما من زميلته.. والمحكمة تقضي بحبسه

عاقبت محكمة جنح قنا، برئاسة سليم أبو سحلي، وسكرتارية محمد حامد الشريف، معيد بكلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي، بالحبس 6 أشهر وكفالة 50 جنيه بتهمة قتل 60 فأرا للتجارب بالسم انتقاما من زميلته بالقسم.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت جهات التحقيق بقنا بلاغا من جامعة جنوب الوادي يفيد باتهام معيدة بكلية الطب البيطري بقنا لزميلها المعيد بالتسبب في نفوق فئران تجارب خاصة بها بوضع السم لها في الماء داخل الأقفاص.

وكشفت التحقيقات أنه أثناء قيام هاجر محمد بربري المعيدة بقسم الباثولوجيا بكلية الطب البيطرى وبرفقتها رمضان أبو النجا، عامل التشريح والمسئول عن متابعة المعمل والتجارب التى تحدث به، تلاحظ لها وجود مادة سامة الفورمالين السامة بأرضية المعمل ومياه الشرب التي أمام الفئران وبداخل الأقفاص متغيرة وبها مادة تشبة الفورمالين السامة، ونفوق جميع فئران التجارب والبالغ عددها 60 فأرا، وزميلها أرميان.م.غ، المعيد بقسم الباثولوجيا والباثولوجيا الإكلينيكة بالكلية هو من تسبب في ذلك لإفساد تجاربها البحثية على رسالة الماجستير وإضاعة مستقبلها، وأنه وضع السم وإذابته في الماء داخل الأقفاص الموجودة بداخلها الفئران.

أحيلت القضية برقم 7571 لسنة 2022 جنح قسم قنا إلى محكمة جنح قنا، والتي قضت بمعاقبة المتهم بالسجن 6 أشهر وكفالة 50 جنيه.

مصرع وإصابة 15 شخصا في حادث مروع علي طريق العين السخنة

شهد طريق العين السخنة بمنطقة القاهرة الجديدة، حادث مروّع، نتيجة تصادم أتوبيس وسيارة نقل، أسفر عن مصرع 9 أشخاص، وإصابة 6 آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ونقل الجثث إلى مشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من الخدمات المعينة على الطرق، يفيد بوقوع حادث سير مروري، بسبب تصادم أتوبيس وسيارة نقل، طريق العين السخنة بمنطقة القاهرة الجديدة، وهو ما أسفر عن مصرع 9 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

خلافات أسرية تتسبب في مقتل زوجة على يد زوجها بالدقهلية

أقدم مبيض محارة بقرية الدراكسة التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، الأربعاء الماضي، بإنهاء حياة زوجته ذبحاً، بسبب خلافات أسرية بينهم ورفضه ذهابها لزيارة نجلها المحبوس وتمكن الأهالي من احتجازه لحين وصول الشرطة وتسليمه لها.

بدأت أحداث الواقعة بتلقي مدير أمن الدقهلية إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية الدراكسة التابعة لمركز منية النصر بقيام زوج بقتل زوجته وتمكنهم من احتجازه ومنعه من الهرب.

وعلى الفور انتقل ضباط المباحث لمكان البلاغ وبالفحص تبين وجود جثمان الزوجة بصالة المنزل غارقة في دمائها، وتم القبض على الزوج والتحفظ على جثمان الزوجة وتحرير محضر بالواقعة.

فيما كشفت التحريات المبدئية أن خلاف نشب بين الزوج ويدعى "م. أ" 50 عاما، ويعمل مبيض محارة، وزوجته "ص.ع" 33 عاما، بسبب رغبة الزوجة فى الذهاب لزيارة نجلها المحبوس، وطلبت تجهيز أطعمة وملابس له، إلا أنه رفض ذهابها لزيارة نجلها ومع إصرارها ورغبتها في زيارته نشبت خلافات بينهما قام على إثرها بقتلها.

تخلص فتاتين من حياتهما بشبين القناطر في المنوفية

أقدمت فتاتان على التخلص من حياتهم نتيجة لوجود بعض الخلافات الأسرية، بمحافظة القليوبية، وتخلصت الفتاة الأولى من حياتها بحبة الغلة بطوخ، والثانية بشنق نفسها في جنش بسقف غرفة نومها بشبين القناطر.

وأمرت الجهات المعينة بالتصريح بدفن الجثتين عقب انتهاء مناظرة الطب الشرعي لهما، وبيان سبب الوفاة والملابسات وطلب تحريات المباحث حول الواقعتين، كما تخلصت طالبة 21 سنة من حياتها بتناول قرص غلة، بسبب خلافات والديها، وانفصالهما عن بعض مما أصابها بحالة اكتئاب، وتناولت الحبة السامة وفارقت الحياة علي الفور.

وبسؤال والدها قرر أن ابنته تعاني من حالة نفسية سيئة، لانفصاله عن والدتها، مما سبب لها حالة اكتئاب، ففكرت الفتاة في التخلص من حياتها بتناول قرص الغلة.

وتلقت الأجهزة الأمنية، بشبين القناطر إخطارا من شرطة النجدة، يفيد العثور على جثة طالبة بالصف الثالث الإعدادي تبلغ من العمر 16 عام، مشنوقة في غرفتها بمدينة شبين القناطر.

انتقلت أجهزة الأمن وتبين أن المتوفاة تدعي "م.م 16 عام" وهي طالبة بالصف الثالث الإعدادي وتخلصت من حياتها بإيشارب خنقت به نفسها بسقف الغرفة الخاصة بها لمرورها بحالة نفسية سيئة نتيجة الخلافات الزوجية بين والدها ووالدتها.

إحالة قاتل الطفل سيف شهيد لقمة العيش في الدقهلية لفضيلة المفتي

قررت محكمة جنايات المنصورة الدائرة التاسعة بمحافظة الدقهلية اليوم،إحالة المتهم بقتل طفل في مدينة السنبلاوين بغرض سرقة "توك توك"،إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامه وحددت جلسة 26 يوليو للنطق بالحكم لقيام المتهم باستدرج المجني عليه إلى مكان مظلم بحجة أنه مندوب مبيعات، وانهال عليه ضربا بسكين حتى فاضت روحه، وألقى بالجثة على الطريق، مستغلا حداثة سن المجني عليه.

صدر القرار برئاسة المستشار حسين عبدالكريم قنديل، رئيس المحكمة، وعضوية كل من: المستشار ‏محمد عبدالغفار ‏عبد الرزاق، والمستشار ياسر عبد القادر السعيد، وأمانة سر محمد عيسى عمر، وذلك في القضية رقم 22893 لسنة 2021 جنايات مركز السنبلاوين والمقيدة برقم 2938 لسنة 2021 كلي جنوب المنصورة.

كان المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية قد أحال المتهم "محمد ا. م."، 29 عاما، مقيم منشأة صالح، مركز أبو كبير، بمحافظة الشرقية، لأنه في يوم 19 أغسطس الماضي بدائرة مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية قتل المجني عليه الطفل هاني إبراهيم سالم سلمى سليمان، وشهرته "سيف"، عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد عزما قاطعا على قتله.

وما إن ظفر المتهم بالمجني عليه عاجله بضربه بواسطة سلاح أبيض "سكين"، محدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياته.

وشهد إبراهيم سالم، 46 عامًا، عامل، والد المجني عليه، في تحقيقات النيابة العامة، بأن نجله المجنى عليه الطفل اعتاد العمل بالدرجة البخارية "توك توك" محل الواقعة المملوكة لوالدته، وذلك لكسب الرزق بزمام قريته، وفي يوم الواقعة خرج قاصدا وجهته، وبمهاتفته أنبأه بأنه برفقته شخص سيقصد به الي وجهته ويعود إلى مسكنه، إلا أنه لم يحضر فارتاع فؤاده عليه وخالج صدره الشكوك لأمره، إلى أن فطن بمقتله، وأعزى قصد المتهم من ارتكاب الواقعة إلى إزهاق روح نجله الطفل المجني عليه بغية الاستيلاء على الدراجة البخارية محل الواقعة.

اقرأ أيضا