محافظ الوادي الجديد: توريد 511 ألفا و93 طنا من محصول القمح

الاحد 03 يوليو 2022 | 03:24 مساءً
كتب : عمر فتحي رضوان

أشار اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أن معدل توريد محصول القمح بإجمالي حتى الآن بلغ 511 ألفا و93 طنا، سواء ما تم تخزينه بصوامع أو توريده خارجها، كما أشار إلى أن معدل الزيادة لهذا العالم مقارنة بالعام الماضي، تتعدي 143 ألف طن، وذلك من خلال جهود المحافظة للعمل على زيارة الرقعة الزراعية وإطلاق حزمة مبادرات وتيسيرات للإستثمارات الزراعية الجادة، تبعاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية لتأمين إحتياجات الدولة من المحاصيل الإستراتيجية.

في حين أكد الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة على إتمام التأكيد على توعية المزارعين بتوريد القمح بحد أدنى 12 أردبًا للفدان، مع استمرار إجراءات استلام وتوريد المحصول من المزارعين والتنسيق، بالإضافة لزيادة أعداد الأجولة ونقاط التجميع والموازين بالمدن والقرى، كما ناقش أيضاً الاقتراحات والمشكلات التي تواجه المزارعين.

بينما أضاف "المرسي" في ظل الاقتراحات يجري تنفيذ مبادرة محافظ الوادي الجديد، وذلك لدعم صغار المزارعين والمستثمرين أصحاب المساحات الخضراء المنزرعة بمحصول القمح من 1 إلى 5 أفدنة خلال موسم الحصاد والتوريد، بالإضافة انها تتضمن إجراء قرعة علنية على 3 رحلات عمرة لكل ألف مزارع.. وأخرى على 15 سلعة معمرة لكل ألف مزارع .

في حين أكد المرسي أن المبادرة تضمنت الإعفاء من القيمة الإيجارية لأراضي الصندوق بنسب تتراوح من 25% إلى 50% حتى 70% طبقا للمساحة المنزرعة فضلا من إجراء قرعة علنية على 35 بون مواد تموينية بقيمة مالية تصل الى 500 جنيه لكل ألف مزارع، على أن يتم الصراف من فروع ومنافذ المصرية ماركت، بينما تشمل مساهمة صندوق الأراضي بنسبة 25% إلى 50% من التقاوى حال توريد محصول القمح كاملا.

توريد قمح للشون والصوامع (1)

توريد قمح للشون والصوامع (1)

توريد قمح للشون والصوامع (2)

توريد قمح للشون والصوامع (2)

توريد قمح للشون والصوامع (3)

توريد قمح للشون والصوامع (3)

توريد قمح للشون والصوامع (4)

توريد قمح للشون والصوامع (4)

توريد قمح للشون والصوامع (5)

توريد قمح للشون والصوامع (5)

اقرأ أيضا