طارق محرم فؤاد: والدي قيمة فنية وسياسية كبيرة لكن دوره يتعرض للتعتيم

الاثنين 04 يوليو 2022 | 10:07 صباحاً
كتب : آية سمير

أكد طارق محرم فؤاد، نجل الفنان الكبير محرم فؤاد بأن والده له دور كبير في إعداد النشيد الوطني المصري "بلادي بلادي" ولا احد يتكلم عنه.

وقال أيضا، "إن الفضل يرجع لوالده فى إعادة اكتشاف نشيد بلادي بلادي الذي وضعه الموسيقار سيد درويش ، مضيفا بأن والده الفنان محرم فؤاد قام بتغير الموازين الموسيقية في النشيد" .

وكشف طارق محرم فؤاد، أن والده له فضل وجهد كبير في النشيد الوطني، وبالطبع لا ننكر الفضل الأول لإبداع الشيخ سيد درويش ، لكن يؤسفني أن الإعلام المصرى لا يذكر جهد محرم فؤاد فى هذا النشيد .

وقال طارق محرم : والدى أعاد اكتشاف نشيد بلادي الذي كان مندثرا وقام بتغيير موازير وموازين اللحن وبعض كلماته وسجله بصوته في الإذاعة وكان يغنيه في جميع حفلاته بعد نكسة 1967، وغناه فى حضور عبدالناصر وكان يقول فى نهايته " ويا ناصر يابلادي" فى حفلة 1968.

واستكمل الابن قائلا :" فاكر كويس لما سلمت على الرئيس السادات وانا عمرى 7 سنوات ، وكان قاعد في جنينة القصر بيشرب البايب، حيث اخذتنى مدام جيهان اسلم عليه وقالت له شوف يا انور ابن محرم أمور ازاى "، واختتم الابن :" محرم فؤاد قيمة فنية وسياسية كبيرة لكن دوره يتعرض للتعتيم.