انترنت بلا حدود في مصر يتصدر محركات البحث

الاثنين 04 يوليو 2022 | 02:32 مساءً
كتب : ندى بدر

تزايدت في الفترة الأخيرة شكاوى عملاء الإنترنت في مصر، بسبب انتهاء الباقة قبل موعدها وضعفها على مدار الشهر، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة بين رواد السوشيال ميديا بالرغم من تقديم العديد من الشكاوى لدى مسئولي تلك الشركات لكن دون جدوى.

وتصدر وسم "إنترنت غير محدود في مصر" قائمة الأعلى تداولاً عبر موقع تويتر، لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بإلغاء ما يعرف بـ"الباقات الشهرية" على الإنترنت وتوفير الخدمة بلا حدود.

حتى تصدر مؤشرات البحث على تويتر هاشتاج "إنترنت غير محدود في مصر"، وسط دعوات لمقاطعة شركات الاتصالات، مطالبين بإلغاء تقييد سعات تحميل الإنترنت.

وكانت الشكوى الأكبر من قبل الطلاب الذين يستخدمون الإنترنت طوال اليوم، وذلك بسبب المذاكرة والامتحانات، إذ قالوا "اعملوا باقات للطلبة طيب والله ما عارف اكمل كورس للآخر، ولا أعرف اشوف فيديوهات ولا أي حاجة، ومستحيل تركز بجودة منخفضة، من أيام الاونلاين learning كان المفروض تعملوا ده كفاية تحميل علينا وعلى أهالينا".

أسباب هاشتاج إنترنت غير محدود في مصر

أصبح الإنترنت في تطور مستمر من حيث آلية عمله واستخدامه وهو ما جعله يستهلك حجم بيانات أكبر مع كل مرحلة تطوير، وعلى الجانب الآخر كان هذا الأمر يؤثر بالسلب على مستخدمي الإنترنت في مصر بسبب نظام باقات الإنترنت المحدودة التي ينتهي فيها استخدام الإنترنت إذا زاد الاستخدام عن الحد المسموح به وكان هذا من ضمن الأسباب الرئيسية التي نشأ عليها هاشتاج إنترنت غير محدود في مصر.

اقرأ أيضا