خوفا من الفضيحة.. أولاد عم يقتلون شابا هدد قريبتهم بصور بالشرقية

الاثنين 11 يوليو 2022 | 04:19 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

أمرت النيابة العامة، اليوم، بحبس ثلاثة متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بقتل شاب وإلقاء جثته بإحدى الترع بالشرقية.

كما وجهت لهم تهمة القتل العمد عقب تأكيدهم على ارتكاب الواقعة بعد قيام المجني عليه بالتوصل إلي صور خاصة بإحدي أقاربهم وحاول تهديدها بتلك الصور.

تمكن أهالي عزبة أبو عمرو في محافظة الشرقية، من انتشال جثمان المجني عليه "حسنى محمد" طالب بالفرقة الثالثة بكلية الشريعة والقانون، من إحدى الترع وتم تشييع جثمانه عقب تصريح النيابة العامة بالدفن وتحرير محضر بالواقعة.

كانت البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطاراً، يفيد بورود بلاغ بعثور الأهالي على جثة شاب غارقًا في مياه الترعة الكبيرة بناحية البركاتية.

تم انتشال الجثة، وتبين أنها لـ "حسني م ا، 22 سنة، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الشريعة والقانون جامعة تفهنا الأشراف، مُقيم في عزبة أبو عمرو التابعة لدائرة مركز شرطة الحسينية، وبالفحص المبدئي تبين وجود كدمات بالجثة وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى الحسينية، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

فيما قررت النيابة انتداب فريق من الطب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية و توصلت التحريات إلى مقتل المجني عليه على يد كل من: محمد أ ع، وعبد العاطي م أ، وأحمد ع، جميعهم أبناء عمومة.

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من ضبط المتهمين الثلاثة، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الجريمة بسبب تحصل المجني عليه على صور خاصة بإحدي الفتيات من عائلتهم من أحد الشباب، وقام بتهديدها بتلك الصور إلا انها اخبرتهم والذين قاموا بقتله وتخلصوا من جثته بعدما تحصلوا على هاتفه المحمول الذي يحوي الصور.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير المحضر رقم 4305 جنح مركز شرطة الحسينية لسنة 2022، وبالعرض على جهات التحقيق وجهت لهم النيابة تهمة القتل العمد وقررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.