"HBO" تتفوق على "نتفليكس" في قوائم ترشيحات إيمي 2022

الاربعاء 13 يوليو 2022 | 03:53 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

نجحت شركة HBO، ومنصتها HBO Max بتفوقها على نتفليكس في قوائم ترشيحات إيمي لعام 2022، مع مجموع تنويهات بلغ 140 في مقابل 105للمنصة العالمية الشهيرة.

وحازت HBO بمفردها على 114 ترشيحا بفضل مسلسلاتها الناجحة وعلى رأسها Succession الذي نال 24 ترشيحا متفوقا على جميع الأعمال الدرامية الأخرى، ومن بعده The White Lotus بـ 20 ترشيحا، فيما حصدت HBO Max 17 تنويها لمسلسلها الشهير Hacks.

بينما دخلت نتفليكس التاريخ بترشيح أول مسلسل ناطق بلغ غير إنجليزية وحصوله على 14 ترشيحا وهو الكوري Squid Game الذي كسر العديد من الأرقام القياسية منذ إطلاقه على المنصة العالمية، ويليه Stranger Things بـ 13 ترشيحا.

ولم تخرج منصة هولو من المنافسة تماما بعدما حصدت 58 ترشيحا، يتفوق فيها مسلسل سيلينا جوميز Only Murders in the Building بـ 17 اختيارا، وظهور قوي للمسلسل الجديد Pam and Tommy.

كما دخلت الممثلة والمغنية الشابة سيلينا جوميز التاريخ لكونها ثاني فنانة من أصل لاتيني تترشح لنيل جائزة إيمي كأفضل منتجة عن عمل كوميدي.

وترشحت سيلينا جوميز لنيل جائزة عن مسلسلها Only Murders in the Building ضمن قائمة أفضل مسلسل كوميدي ليتنافس مع مجموعة قوية من الأعمال على رأسها The Marvelous Mrs. Maisel و Hacks وغيرها.

وترشحت أيضا سلمى حايك لنيل هذه الجائزة عام 2007، ولكن تختلف عن سيلينا جوميز في أن الأخيرة معروفة أكثر كمغنية وممثلة، وهي مولودة ومقيمة في أمريكا ولكن والدها من أصل مكسيكي.

وأعلنت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية المسئولة المانحة لجوائز إيمي أمس، قوائم ترشيحاتها لعام 2022، قبل حوالي شهرين من حفلها السنوي في نسخته الـ 74 المقرر إقامته يوم 12 سبتمبر المقبل.