ترامب يهاجم إيلون ماسك: كنت قادراً على جعله يركع ويستجدي

الاربعاء 13 يوليو 2022 | 06:02 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

تصاعد الخلاف بين دونالد ترامب والملياردير إيلون ماسك، بعدما قام الرئيس الأمريكي السابق بتوجيه انتقادات لاذعة عبر منصته الجديدة " truth social" أشار من خلالها إلى أن إيلون ماسك فنان تافه، وقال في خطاب له إنه لن يشتري تويتر، وأن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا قد تسبب في فوضى.

وقال ترامب أن إيلون ماسك جمع ثروته الهائلة بفضله، مدعيًا أن مشاريع رئيس شركة تسلا التجارية كانت ستفشل من دون الدعم الحكومي التي يُفترض أن ماسك طلب من ترامب الموافقة عليها (كان ماسك بالفعل مليارديرًا قبل أن يتولى ترامب منصبه، ولكن ارتفع صافي ثروته في عام 2020، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ارتفاع سعر سهم تيسلا، وفقاً لما جاء في موقع فوربس الشرق الأوسط.

وقام ترامب بالسخرية من منتجات شركات ماسك، قائلاً إن شركتيه تيسلا وسبيس إكس تنتجان "سيارات من دون سائق تؤدي إلى حوادث مميتة" و"صواريخ تضيع في الفضاء"، كما وصف شركة تويتر بأنها "ربما عديمة القيمة".

ومن جهة أخرى شن ماسك هجومه الخاص على ترامب، قائلاً في تغريدة له على تويتر، إن الرئيس الأمريكي السابق "مستهترًا" أنا لا أكره هذا الرجل، لكن الوقت حان لترامب أن يرتدي قبعته ويبحر مع غروب الشمس".

فيما نفى ماسك أيضًا أنه أبلغ ترامب بأنه صوت لصالحه، وهو ادعاء أدلى به ترامب في أثناء تجمع لأنصاره، لكن الرئيس السابق أصر على أن ماسك قال إنه "جمهوري ومعجب كبير بترامب" خلال زيارة للبيت الأبيض.

ومن ناحيته وصف ترامب ماسك بأنه "فنان تافه آخر" لمحاولته الخروج من صفقة تويتر، مضيفاً : كنت قادراً على جعله يركع ويستجدي.

اقرأ أيضا