تضامن المنوفية: البدء في استقبال أوراق المرضى لحين موعد العمليات الأسبوع القادم

الخميس 14 يوليو 2022 | 11:55 صباحاً
كتب : محمود الزقم

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، استئناف العمل في مجال تقديم الخدمات الطبية من عمليات قلب وعيون وتسليم اجهزة تعويضية واطراف صناعية لدعم للاسر الاكثر احتياجا وذلك بالتعاون مع جميعه الاورمان.

وأكد امام فوزي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة وخدمة وتنمية المجتمع والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

وأوضح امام ان المديرية بالتعاون من منظمات المجتمع المدني خلال ايام عيد الاضحي المبارك قامت بنحر الألاف من الاضاحي في مجازر وزارة الزراعة وتحت اشراف الطب البيطري لصالح غير القادرين من ابناء المنوفية.

وفي اطار متصل افاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعيه الاورمان، ان الجمعيه بالتعاون مع مديرية التضامن بالمنوفية بدات في استئناف العمل في مجال الخدمات الطبية حيث استقبلت المرضي غير القادرين للبدء في دخول العمليات الأسبوع القادم حيث سيتم تنفيذ مستهدف شهري اكثر من 70 عملية عيون و٥٠ عملية قلب تنوعت مابين عمليات قلب مفتوح وقسطرة.

وأضاف شعبان، ان الجمعيه قامت بنحر ٣١٥ أضحية خلال عيد الاضحي المبارك وتم توزيعهم علي ٣٧قرية ضمن القري الاكثر احتياجا في جميع قري ومراكز ونجوع المنوفية.

واشار شعبان إلى أن الجمعية بمحافظة المنوفية سبق لها ونفذت عدد كبير من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

اقرأ أيضا