ولي العهد السعودي يستقبل الزعماء العرب في جدة ويتجاهل بايدن.. شاهد السبب ( فيديو)

السبت 16 يوليو 2022 | 12:02 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم السبت، باستقبال الزعماء العرب الذين وصلوا إلى السعودية للمشاركة في "قمة جدة للأمن والتنمية".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وأسعد بن طارق آل سعيد نائبُ رئيس الوزراء العماني ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قد وصلوا إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في قمة جدة للأمن والتنية، المقرر عقدها اليوم، وكان في مقدمة مستقبليهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

pic.twitter.com/dqPIDaC15F— هيئة الإذاعة والتلفزيون (@SBAgovSA) July 16, 2022

وذلك خلاف ما حدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن لدي وصوله للمملكة في أول زيارة له منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة، وأثار ذلك الأمير تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساؤل الكثير عن السبب.

وكان طائرة بايدن حطت في مطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة، وأُقيم له استقبال رسمي، بعد وصول أول رحلة تحمل رئيسًا أمريكيًا من إسرائيل إلى السعودية مباشرة.

واستقبل "بايدن" في المطار، أمير منطقة مكة، الأمير خالد الفيصل، بجانب الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، سفيرة المملكة لدى واشنطن، والسفيرة الأمريكية لدى السعودية.

وبعد استقباله في المطار اتجه موكب بايدن إلى قصر السلام، حيث التقى الملك سلمان عبدالعزيز، كما عقد اجتماعًا مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقد أثار ذلك ردود فعل واسعة خاصة في المملكة العربية السعودية، حيث اعتبر نشطاء على مواقع التواصل أن ذلك يدل على قوة بلادهم وإثبات عدم تبعيتها للولايات المتحدة.

اقرأ أيضا