لطلاب الثانوية العامة أدبي .. المراجعة النهائية في علم النفس والاجتماع

السبت 16 يوليو 2022 | 03:30 مساءً
كتب : دعاء وائل

يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة الأدبية لتأدية امتحان علم النفس والاجتماع، يوم الأحد الموافق 17 يوليو، في مختلف أنحاء الجمهورية ضمن امتحانات الثانوية العامة 2022 للدور الأول.

وتتيح منصة حصص مصر المعتمدة بواسطة وزارة التربية والتعليم مراجعة وافية لمنهج علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة 2022،

وأشار انه تم إطلاق المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين برئاسة عبد الرؤوف علام حملة «امسك غشاش» للكشف عن محاولات الغش في الامتحانات ومواجهتها مجتمعيا.

وأشار علام - في تصريح له اليوم السبت، أن حملة «امسك غشاش» يطلقها المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين لمواجهة ظاهرة الغش في الامتحانات، مؤكدا أن تلك القضية تعني أن هناك خللا أخلاقيا واجتماعيا لابد من مواجهته ومعالجته، وأن المسألة تتطلب الاعتراف بهذا الخلل من أجل القدرة على المواجهة.

ولفت أن المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين أطلق أيضا عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وعبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى هاشتاج #امسك_غشاش لمحاربة مروجي الغش في الامتحانات وصفحات الغش الإلكتروني.

وقام بتوضيح أن الحملة تهدف إلى بناء جبهة رأي عام قوية ضد الغش والغشاشين، وكشف الغشاشين ومحاولاتهم، وبيان مخاطر عملية الغش في الامتحانات، وإلقاء الضوء على جهود وزارة التربية والتعليم في مكافحة الظاهرة، والتأكيد على أن ظاهرة الغش قضية مجتمعية تتطلب تكاتف الجميع في مواجهتها.

اقرأ أيضا