السيسي يغادر السعودية بعد قمة جدة للأمن والتنمية

السبت 16 يوليو 2022 | 06:16 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت وكالة الأنباء السعودية، مغادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، جدة اليوم السبت، بعد المشاركة في قمة جدة للأمن والتنمية.

وأوضحت الوكالة، أنه كان في وداعه في الصالة الملكية بمطار الملك عبد العزيز الدولي، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء محمد آل الشيخ (الوزير المرافق)، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، ألقى كلمة خلال قمة أعمال جدة، والتي عقدت قبل قليل في المملكة العربية السعودية، بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، وعدد من قادة وزعماء الدول العربية.

واستهل الرئيس السيسي كلمته بالتحية والتقدير للدول المشاركة في القمة، معبرًا عن اللحظة الاستثنائية من تاريخ العالم والمنطقة العربية لتحمل دلالة سياسية واضحة بتجديد العزم على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية سواء على الصعيد الثنائي أو في الإطار الإقليمي الأوسع.

وتابع: بما يمكننا سويا من الانطلاق نحو آفاق أرحب من التعاون على نحو يلبي تطلعات ومصالح شعوبنا، استنادًا إلى علاقات وروابط قوية وممتدة قائمة على إعلاء مبادئ راسخة، لا ينبغي أن نحيد عنها، لتحقيق المنفعة المتبادلة، وصون أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

اقرأ أيضا