بالشوم والعصا مشاجرة دموية في قنا تنتهي بإصابة 12 شخص

الاحد 17 يوليو 2022 | 01:21 مساءً
كتب : ميرنا غبريال

أصيب اليوم، 12 شخصا في مشاجرة دموية بالشوم والعصا في قرية نجع خيربة التابعة لمركز فرشوط شمال محافظة قنا.

في البداية تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن قنا، بلاغا يفيد نشوب مشاجرة في نطاق مركز فرشوط ، وأسفر عنه إصابة 12 شخصا.

على الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الواقعة للفحص والتحري وتبين، أنه قامت مناوشات كلامية وبدأت المشاجرة بالشوم والعصا ونتج عنها إصابة عدة أشخاص منهم" نصحي.ع، 59 عامًا، وانطونيس.ل، 27 عامًا، وتفان.ع، 56 عامًا، وعماد.م، 35 عامًا، ورفعت .م، 51 عامًا، وانطونيس .ل، 27 عامًا، ويني.ب، 61 عامًا، وبشار.م، 19 عامًا، ورجاشي.ع، 24 عامًا، وهاني.ك، 33 عامًا، ونوتل.ش، 57 عامًا، وجميل.ك، 36 عامًا.

واستطاعت الأجهزة الأمنية من السيطرة على المشاجرة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات.

بسبب تعدد المشادات الكلامية والمشاجرات، تبقى أقسام الشرطة هي السبيل أمام وقف باب المشاحنات والقضاء على البلطجة وإحالة المتهمين للقضاء، للفصل فيما هو منسوب إليهم من اتهامات، وفي ذلك التقرير نرصد العقوبة التي ينص عليها قانون العقوبات.

ونصت المادة 240 من قانون العقوبات، على أن كل من أحدث بغيره جرحًا أ وضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل برؤها، يعاقب بالسجن من 3 إلى 5 سنوات ،أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 إلى 10 سنوات ويضاعف الحد الأقصى للعقوبات المقررة إذا ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض إرهابي.