الحوار الوطني: نثمن قرارات الرئيس بالعفو عن المحبوسين

الثلاثاء 19 يوليو 2022 | 06:37 مساءً
كتب : آية سمير

أعرب المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، إن اجتماع اليوم، انتهى بمناقشة 4 نقاط، بدأت باستعراض رئيس الأمانة الفنية المستشار محمود فوزي، ما ورد إلى الأمانة من مقترحات وموضوعات الحوار الوطني، وجهات التقدم بها، كما سيتم المناقشة النهائية للمادة (18) من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان والفعاليات المتفرعة عنه (المادة المتعلقة باللجان النوعية والفرعية)، ومناقشة اقتراحات الأعضاء فيما يخص جدول أعمال الحوار وجلساته وفعالياته.

وقال“رشوان”، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد، اليوم الثلاثاء، بالأكاديمية الوطنية للتدريب، أن الاجتماع انتهى اللجنة ثمنت وتأمل أن يستكمل رئيس الجمهورية قراراته بالعفو الرئاسي ما لم يقترف دما أو يخرب أو يحرض، وهذا بافتراح مجلس الأمناء بالاجماع.

وأضاف ، أن الاجتماع انتهى بشكل واضح فيما يخص اللائحة، حيث استقر مجلس الأمناء على أن تظل المحاور الثلاثة الثابتة للحوار الوطني، وهي (اقتصادي وسياسي واجتماعي)، مؤكدا أن هذه المحاور هي ما سيجري النقاش حولها وعمل اللجان.

وعقدت بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، جلسة عمل مغلقة لـ مجلس أمناء الحوار الوطني، بحضور كل أعضاء المجلس، الذي يعكس تشكيله القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة، وذلك في إطار المشاركة الوطنية الفعالة تحت مظلة الجمهورية الجديدة، بما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ويأتي انعقاد الجلسة الثانية لمجلس أمناء الحوار الوطني، بعد قرابة أسبوعين من انعقاد جلسته الأولى، الذي تم الإعلان خلالها رسميا عن انطلاق الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في أبريل الماضي، جميع القوى السياسية والنقابية للمشاركة.

واستعرض رئيس الأمانة الفنية المستشار محمود فوزي، خلال جلسة اليوم، ما ورد إلى الأمانة من مقترحات وموضوعات الحوار الوطني، وجهات التقدم بها، كما سيتم المناقشة النهائية للمادة (18) من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان والفعاليات المتفرعة عنه (المادة المتعلقة باللجان النوعية والفرعية)، وسيتم مناقشة اقتراحات الأعضاء فيما يخص جدول أعمال الحوار وجلساته وفعالياته.

اقرأ أيضا