بيراميدز يخاطب اتحاد الكرة للمشاركة في دوري الأبطال بدلاً من الأهلي

الثلاثاء 19 يوليو 2022 | 08:55 مساءً
كتب : أسماء طلعت

أرسل نادي بيراميدز خطاب إلى اتحاد الكرة، لينذره بوجود أزمة كبيرة بين النادي الأهلي ومسؤولي الجبلاية، بعد أسابيع قليلة من أزمة خطاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وخاطب مسؤولو بيراميدز خطابًا رسميًّا إلى اتحاد الكرة المصري ورابطة الأندية، يطالبوا فيه بحق الفريق بالمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي.

وذلك لأن نادي بيراميدز يحل في المركز الثاني برصيد 53 نقطة، ويتفوق بفارق خمس نقاط عن الأهلي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

وأعلن الكاف سابقا أن نهاية شهر يوليو الجاري، هو الموعد النهائي لإرسال كافة الاتحادات المحلية للأندية المشاركة في البطولات الأفريقية.

وراسل الاتحاد المصري لكرة القدم نظيره الأفريقي "كاف" بقائمة الأندية المصرية المشاركة في بطولتي أفريقيا للأندية، لموسم 2022/2023.

وقرر الاتحاد الإستناد في ترتيب الأندية في نهاية الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز، لتحديد الفريقين المشاركين في دوري أبطال أفريقيا والفريقين المشاركين في بطولة الكونفدرالية.

وشملت القائمة التي أرسلها الاتحاد المصري لكرة القدم نادي الأهلي والزمالك للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، ونادي بيراميدز وفيوتشر في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأكد بيراميدز في خطابه الذي أرسل نسخة منه إلى رابطة الأندية المحترفة، بأنه الأحق لتمثيل مصر في بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها القادمة، بدلا من النادي الأهلي، خاصة، وأنه حاليًّا ينفرد بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 53 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث.

وفي حال اصرار بيراميدز على تطبيق اللائحة فهذه الخطوة قد تفجر باندلاع أزمة شديدة بين الأهلي واتحاد الكرة خلال الساعات المقبلة.

اقرأ أيضا