أحمد موسى: سعر طبق البيض هيكون بـ 500 جنيها لو معندناش اكتفاء ذاتى

الثلاثاء 19 يوليو 2022 | 11:12 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

انفعل أحمد موسى على الهواء وذلك بعد ارتفاع أسعار البيض فى الفترة الأخيرة، وقال :" احنا لو مش عندنا اكتفاء ذاتى من البيض كان سعر الطبق وصل لـ 500 جنيه ولا ايه، لما طبق البيض يصل لـ 77 جنيه، و لدينا اكتفاء ذاتي".

وأوضح أننا فى فصل الصيف، ولا يوجد تخزين للبيض، وأن مصر تنتج 13 مليار بيضة فى العام، ولا توجد مشكلات، ولكن الارتفاع الموجود غير مبرر.

وقد قال حازم المنوفى عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، أن مصر لديها اكتفاء ذاتى من البيض، سعر طبق البيض يتراوح من 75 إلى 77 جنيه.

وقال عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، إنه لا يوجد مبرر لزيادة سعر البيض، وأن سعر الأعلاف انخفضت.

ولفت عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إلى أن هناك 13 مليار بيضة إنتاج الدولة فى العام، ولكن الأسعار مرتفعة.

وأشار عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إلى أن المواطن عليه دور فى رفع هذا السعر، فمن الممكن أن يقل نسبة الشراء.

وأوضح أنه يتوقع انخفاض سعر البيض فى الفترة المقبلة، وأن كل منتج يبيع بسعر خاص به، و السعر الحالى غير عادل، ولا توجد بورصة لتحديد سعر البيض.

وطالب بكتابة تاريخ الصلاحية على البيض لمنع الاحتكار، حتى يكون هناك سعر لكل بيضه.

اقرأ أيضا