الجامعة العربية: تطلق تقريرا لمساندة المواطنين

الخميس 21 يوليو 2022 | 01:25 مساءً
كتب : عمر فتحي رضوان

أعلن محمود فتح الله مدير إدارة شؤون البيئة والأرصاد الجوية بالجامعة العربية، إن إتاحة عرض ومناقشة التقرير السادس لتوقعات البيئة العالمية وبالتحديد اللغة العربية يمثل فرصة ذهبية، في حين أن العمل البيئي مسؤولية تشاركية بين مختلف الأطراف في العالم مع مراعاة اختلاف الدول في تحمل تلك الأعباء، وذلك للعمل على تلبية حاجة المهتمين بالشأن البيئي في المنطقة.

واضاف أيضا خلال الاجتماع على وجود تصاعد للاهتمام بقضايا البيئة في العالم، بالإضافة لتسابق الدول العربية التي تم استضافتها في مؤتمرات دولية هامة في مجال البيئة، ولعل هذا الاتفاق يساعد الأمم المتحدة على تغير المناخ الذي تقعد الدورة 27 في شرم الشيخ في شهر أكتوبر القادم، بالإضافة عقد الدورة 28 لهذا المؤتمر في دولة الإمارات العربية المتحدة في أكتوبر 2023.

في حين أن تبادل الخبرات والأبحاث العلمية لها دول مهم في بناء قدراتنا، وذلك لتعامل مع الأزمات، بالإضافة تساعد أيضا على تطوير التغيرات المناخية، بينما تعمل على تحقيق التنمية المستدامة.

بينما فتح مدير إدارة شؤون البيئة المشاركة والتعاون الدولي لمراكز البحث العلمي والتدريب، وذلك لإيجاد حلول علمية تساعد على استعادت النظام البيئي، بالإضافة لتكيف مع آثار تغيرات المناخ، كما التصدي لتصحر وتدهور الأراضي.

اقرأ أيضا