محافظة الأقصر: تأهيل 70 فتاة من خريجي المؤهلات التربوية

الجمعة 22 يوليو 2022 | 01:05 مساءً
كتب : عمر فتحي رضوان

تعاونت وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة الأقصر، برئاسة كلا من الأمير عبد الغني مدير الوحدة بمركز إسنا في الإشراف على مشروع "ورقة وقلم"، المهندسة نورا أحمد عثمان، وذلك عن طريق إشراف المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وأكدت مسئول وحدة تكافؤ الفرص، أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين مهارات الكتابة والقراءة، وذلك للمرحلة الابتدائية لغير قادر على الكتابة والقراءة، في حين ان المشروع استهدف بتأهيل وتدريب 70 فتاة من خريجي المؤهلات التربوية، وذلك للتعامل بأدوارهم تجاه الطلاب ، كما تتعاون وحدة تكافؤ الفرص مع جمعيات أهلية بمجلس قروي الكيمان، وجمعية مصر المحروسة بلدي، وقروي تصفون بمركز إسنا بجنوب الأقصر.

بينما حضر التدريب كلا من فاطمة حلمي مسئولة المشاركة المجتمعية بوحدة تكافؤ الفرص، عبد القوي محمد الطاهر مدير ادارة التعليم المجتمعي ورئيس وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم.

نظمت وحدة تكافؤ الفرص تحت رعاية محافظ الأقصر، عدد من الندوات بمصنع السكر بمركز أرمنت، وذلك لتوعية من المخاطر والعنف ضد المرأة والتصدي لهذه الظواهر، بالإضافة لقضاء علي هذه الظاهرة.

وأشارت نورا أحمد عثمان رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، أن الهدف من الندوات التصدي لجميع أشكال العنف ضد المرأة بهدف رفع الوعي، بالإضافة لتعريف التشريعات الدينية التي تقوم بحفظ حقوق المرأة، والعمل على تعزيز الري العام لمواجهة كافة أشكال العنف ضد المرأة.

أكدت رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، أنه تم عقد عدد من الندوات بمختلف الأماكن منها قرية العضايمة بمركز إسنا، ومركز طب الأسرة، ومحطة تعبئة الخضراوات والفاكهة، والمعهد الهندسي بالطود، ومدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بالأقصر.

واضافت أن ندوات التوعية تتم بحضور كلا من مسئولي وحدة تكافؤ الفرص بمدن ومراكز المحافظة، وممثلي مديريات التربية والتعليم والأوقاف والتضامن الاجتماعي والهيئة العامة للاستعلامات والتأمين الصحي الشامل رجال الدين من الأزهر والكنيسة.

اقرأ أيضا