وزير القوى العاملة يتابع تنفيذ إجازة ذكرى ثورة 23 يوليو بالقطاع الخاص

السبت 23 يوليو 2022 | 08:06 صباحاً
كتب : عمر يوسف

يتابع محمد سعفان وزير القوى العاملة، تنفيذ قراره الذي نص على إعطاء إجازة اليوم السبت مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاع الخاص، احتفالا بثورة 23 يوليو.

وأصدر سعفان، وزير القوى العاملة، توجيهات لمديرى مديريات القوى العاملة ومكاتبها بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952 بالقطاع الخاص بالشركات والمصانع.

وأعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن اليوم السبت إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة حلول ذكرى ثورة 23 يوليو، وذلك للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأوضح سعفان، أن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بتحديد إجازة عيد ثورة يوليو المجيدة في الوزارات والمصالح  الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص .

وقال سعفان: يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق  العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم ، مثلى هذا الأجر.

وهنأ وزير القوى العاملة شعب مصر وقواته المسلحة فى ذكرى ثورة يوليو المجيدة التي أكدت للعالم عظمة القوات المسلحة المصرية في الانحياز لجانب الشعب والانتصار له.

اقرأ أيضا