ترامب: أمريكا تحولت إلى دولة تتسول الطاقة من العالم

الثلاثاء 26 يوليو 2022 | 11:36 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تحولت إلى “دولة متسولة” تتذلل للبلدان الأخرى من أجل الطاقة.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق، أن الولايات المتحدة على وشك إجراء انتخابات التجديد النصفي وأن الأمريكيين سيرفضون “العهد الفاشل” للرئيس جو بايدن ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر نتيجة لذلك.

وحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، قال ترامب، إن “التضخم هو الأعلى منذ 49 عامًا. ولقد أصبحنا أمة متسولة تتذلل للبلدان الأخرى من أجل الطاقة”.

وحسب شبكة “سكاي نيوز” قال ترامب: "يتعين على بلادنا أن تتعامل مع إذلال تاريخي على المسرح العالمي".

وأوضح أن الولايات المتحدة في عهده لم تعاني من أزمة طاقة، وأسعار البنزين كانت منخفضة، وكانت تحظى باحترام العالم.

وقال ترامب: “لقد تمزق الحلم الأمريكي، والآن تركع بلدنا على ركبتيها. من كان يظن أن هذا سيحدث".

وقال ترامب إنه “يؤمن بشدة” بأن مرشحًا جمهوريًا سيصبح الرئيس القادم للولايات المتحدة في عام 2024، لكنه لم يقل من سيكون هذا الشخص.

إلي ذلك، قال ترامب، إن الولايات المتحدة تركع على ركبتيها وتتعرض لإذلال تاريخي على المسرح العالمي.

وأشار إلي أن الولايات المتحدة تتوسل إلي الدول الأخرى من أجل الطاقة، وملايين المهاجرين غير الشرعيين "يغزون" البلاد من الحدود غير المحمية.

ومن وجهة نظر ترامب، لا توجد أولوية أكبر من جعل الشوارع آمنة مرة أخرى والسيطرة على حدود الولايات المتحدة من خلال وقف المهاجرين غير الشرعيين وتهريب المخدرات والمجرمين.

وفي وقت سابق، قال ترامب إنه اتخذ قراره بشأن ما إذا كان سيترشح للانتخابات في عام 2024 والسؤال الوحيد المتبقي هو ما إذا كان سيكشف عن قراره قبل أو بعد انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر.

اقرأ أيضا