القبض على المتهمين بسرقة محل مجوهرات في دبي

الاربعاء 27 يوليو 2022 | 07:25 مساءً
كتب : تغريد علام

تمكن رجال الشرطة بدبي، من إلقاء القبض على شخصين أوروبيين لاتهامهم بسرقة مجوهرات باهظة من محل مجوهرات، بعد 12 ساعة من تنفيذ جريمتهما.

وصرحت شرطة دبي، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن السارقين استخدما أساليب فريدة في التخفي والتمويه، منها نظارات طبية، وشعر مستعار، وملابس مختلفة، فضلاً عن إخفاء وجهيهما

وتعود تفاصيل الواقعة بتلقي شرطة دبي بلاغ من مركز القيادة والسيطرة يفيد بتعرّض محل مجوهرات للسرقة.

وعلى الفور، انتقل الفريق إلى موقع الحادث، وبعد المعاينة والاستفسار من مدير المحل تبيَّن اختفاء مجوهرات باهظة الثمن من إحدى واجهات العرض.

وتابعت: "بالرجوع إلى كاميرات المراقبة تبين أن من قام بالسرقة شخصان أخفيا وجهيهما عبر ارتداء الكمامات، وقبعات لإخفاء الوجه كاملاً، وأنهما سلكا وأضافت أن المتهمين دخلا أحد المباني تحت الإنشاء وقاما بالتنكر والتمويه، والخروج لتنفيذ جريمتهما، باستخدام أدوات بسيطة لا تصدر أصواتاً في كسر قفل واجهة العرض وإخراج المجوهرات دون لفت الانتباه إليهما، وهربا من موقع الحادث.

وذكرت القيادة العامة لشرطة دبي أنه تم جمع الاستدلالات، ورفع البصمات، وتعقب المجرمين، وأثناء تعقب تحركاتهما تبيَّن أنهما دخلا مبنى تحت الإنشاء، وقاما بتغيير ملابسهما كاملة، وتركا الأحذية، والملابس، وأدوات التمويه في مكب لمخلفات البناء، وغادرا إلى أحد الفنادق، حيث عُثر في غرفتهما على ورقة ممزقة في سلة المهملات بها مخطط الجريمة.

وأوضحت أن المتهمين توجها إلى المطار، حيث أُلقي القبض عليهما في الطائرة، وعُثر على المجوهرات في حقيبة أحدهما، كما عُثر على أدوات الجريمة بحوزتهما قاعدة للتمويه".