خلي بالك من الحبس.. بعد ضبط قضايا بـ 80 مليون جنيه.. تعرف علي عقوبات سرقة الكهرباء

السبت 30 يوليو 2022 | 01:47 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

تواصل أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي، لإحكام الرقابة والسيطرة ومنع سرقات التيار الكهربائي، خاصة أن عقوبة السرقة قد تصل أحياناً إلى الحبس.

وأسفرت جهود حملاتها خلال أسبوع فى مجال قضايا التيار الكهربائى عن ضبط (95234) قضية فى مجال سرقة التيار الكهربائى ومخالفة شروط التعاقد، وقد بلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة فى قضايا سرقة التيار الكهربائى ومخالفة شروط التعاقد (80,378,975) مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الفساد بكافة صورها وأشكالها مما ينعكس إيجابياً على الإقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام .

عقوبة سرقة التيار الكهربائي

1- يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استولى بغير حق على التيار الكهربائي.

2- في حالة تكرار السرقة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

3- وفى جميع الأحوال، تقضي المحكمة بإلزام المحكوم عليه برد مثلي قيمة استهلاك التيار الكهربائي المستولى عليه وتنقضي الدعوى الجنائية إذا تم التصالح قبل إحالة الدعوى الجنائية للمحاكمة.

اقرأ أيضا