الدكتورة سالي ساهر: للرجل دور في عملية تنظيم النسل

الاثنين 01 اغسطس 2022 | 12:59 مساءً
كتب : حبيبة محمد

انطلقت منذ قليل فاعليات احتفالية وزارة الصحة والسكان المصرية للاحتفال باليوم القومي للسكان، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان.

اليوم القومي للسكان

وبدأت الجلسة الأولى بعنوان "اغتنام الفرص من خلال الشراكات الاستراتيجية"، والتي تحدثت خلالها الدكتورة سالي ساهر كبير أخصائي في إدارة المشروعات مكتب التعليم والصحة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، عن مساهمات الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في القطاع الصحي في مصر، قائلة: "عن عدم وجود استثمار ناجح بدون دعم القيادة السياسية بالإضافة لمشاركة القطاعات الخاصة".

كما تحدثت عن الشراكة بين الحكومة ومساعدتهم في انخفاض الوفيات للأمهات والأطفال بنسبة ٧٩٪.

وأبرزت اشتراك الوكالة الامريكية مع الحكومة المصرية للقضاء على انتشار مرض البلهارسيا ومرض شلل الأطفال.

كما أكدت على أهمية بناء قدرات مقدمي الخدمة في القطاع الحكومي الخاص.

كما تحدثت عن الدور الهام للرجل في تنظيم الأسرة والتعاون مع رجال الدين ودورهم الفعال في التأثير، لذلك يتم إمدادهم بالمعلومات والرسائل الصحيحة.

اليوم القومي للسكان

والجدير بالذكر هذه الفعالية تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسكان والذي يصادف يوم 11 يوليو من كل عام، كما ألقت الضوء على كيفية إيجاد مسارات استباقية وتحويلية، في عالم يشهد تغييرا ديمغرافيا سريعا، تؤدي إلى الوحدة والاستدامة في مواجهة التغيير الحتمي وتسخر الإمكانيات غير المحدودة من أجل تحقيق عالم عادل مزدهر ومستدام للجميع.

اقرأ أيضا