منع استخدام جيت سكي للحفاظ على سلامة المواطنين بالبحر الأحمر

الاثنين 01 اغسطس 2022 | 03:25 مساءً
كتب : عمر فتحي رضوان

قام اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بتفعيل قرار بمنع استخدام "جيت سكي" بكل مدن المحافظة، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين والسياح، لأن "جيت سكي" يسبب حوادث كبري.

وأشار المحافظ أن هذا القرار موجود، في حين أنه تم صدوره منذ عام 2010، بينما لم يكن مفعل، مشيراً إلى أنه سيتم تفعيله اليوم، بالإضافة لإصدار تعليمات لكافة الجهات المعنية، وذلك للعمل على سرعة تفعيل هذا القرار والتعامل بكل حسم مع المخالفين، في حين تصل هذه العقوبة إلى مصادرة هذه المركبة.

وأوضح المحافظ أنه لا يرغب في التضييق وحسم الموقف على المواطنين والسياح، لكن نظرا لأن حوادث هذه المركبة كارثية وخطيرة على المواطنين، فإنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية لمنع وقوع كارثة أو حادثة في أي من المدن، وبالتحديد مع السياح الذي تشهد مدن المحافظة بصفة عامة، بينما مدينة الغردقة بصفة خاصة.

ولفت المحافظ لوجود العديد من الألعاب المائية الأخرى، والتي تعد أكثر أماناً عن "جيت سكي"، في حين يمكن لمنظمي الرحلات السياحية القيام بتنظيم برنامج ترفيهية ورياضية لزوار، كمل أنه تم التشكيل مع الجهات المعنية لشن حملات تفتيش على الشواطئ وبالأخص الألعاب المائية لسلامة البحرية.

اقرأ أيضا