الأرصاد: أمطار غزيرة على الرياض وموعد انتهاء " الحالة الطارئة" يقترب

الاثنين 01 اغسطس 2022 | 11:31 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

خلال الساعات القليلة الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، بعض مقاطع الفيديو التي تعكس مدى الضرر التي سببته الأمطار الغزيرة في شوارع العاصمة الرياض على وجه التحديد.

وحرص عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، على رصد مظاهر "غير عادية" تخللت هطول الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح النشطة.

وتشهد المملكة العربية السعودية، خلال الفترة الراهنة، أجواءً غير مستقرة، ورغم ارتفاع درجة الحرارة، تشهد البلاد سقوط أمطار غزيرة.

وبخلاف الأمطار، تضرب الرياح النشطة عددًا من المناطق داخل المملكة، مما زاد من حدة الآثار السلبية التي خلفتها هذه الأجواء.

ونشر مؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية، الدكتور عبدالله المسند، مقطع فيديو من داخل سيارته عبر "تويتر"، أظهر خلاله طبيعة الأجواء على الطريق الدائري الشرقي بالرياض.

وعلق "المسند" على هذا المقطع بقوله: " منذ عام 1970 (52 سنة) لم يشهد الرياض أمطارًا غزيرة خلال شهر يوليو كما حدث جنوبي الرياض 2 محرم 1444.. 31 يوليو 2022، وهذا ينسحب أيضًا على أجزاء من الوشم هذا.. والله أعلم".

فيما تداول مستخدمون مقطعًا آخرًا من إحدى مناطق العاصمة، يطالب فيها أحد أئمة المساجد السكان بأداء صلاتهم أينما كانوا: "صلوا في رحالكم".

فيما انتشر مقطع آخر كان أكثر عنفًا، إذ سقط سقف أحد محطات الوقود من شدة الرياح، وهذا وسط ذهول مصور الفيديو.

اقرأ أيضا